فتح تعتبر قرار ترامب "مدمرا" وتركيا تصفه بـ"غير المسؤول"

06 ديسمبر 2017 - 19:15

أعلن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الأربعاء، ان اعتراف الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل، “يدمر” اي فرصة لحل الدولتين.

وقال عريقات للصحافيين بعد خطاب ترامب “للأسف، قام الرئيس ترامب بتدمير اي امكانية لحل الدولتين (…) اعتقد ان الرئيس ترامب هذه الليلة ابعد الولايات المتحدة من القيام بأي دور في أي عملية سلام”.

من جهتها، نددت وزارة الخارجية التركية اليوم الأربعاء بقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بوصفه “غير مسؤول” ودعت واشنطن لإعادة النظر في هذا التحرك.

وقالت الخارجية التركية في بيان “ندين هذا البيان غير المسؤول من الإدارة الأمريكية… بأنها تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس”.

وأضافت الخارجية “ندعو الإدارة الأمريكية لإعادة النظر في هذا القرار المعيب الذي قد يؤدي إلى نتائج سلبية للغاية وتفادي الخطوات غير المحسوبة التي ستضر بالهوية المتنوعة ثقافيا والوضع التاريخي للقدس”.

وفيما اعتبرت الحكومة الأردنية اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل خرقا للشرعية الدولية والميثاق الأممي، حذر بيان صادر عن شيخ الأزهر من التداعيات الخطيرة لقرار ترامب، معتبرا أنه تجاهل مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Idouar omar منذ 4 سنوات

بعتم القضية الفلسطينية و أخدتم الثمن!!!!!