منيب لا تريد للنساء أن يتضامنّ مع لمجرد

11 ديسمبر 2017 - 02:02

استغربت نبيلة المنيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، من النساء المتضامنات مع الفنان سعد لمجرد، المتابع على خلفية اتهامه في قضية اغتصاب بفرنسا.

منيب وخلال مشاركتها مؤخرا في ندوة حول “المرأة والمجتمع”، قالت في معرض كلامها: “رغم غرق البلدان المغاربية في الذكورية والعقليات المتكلسة، إلا أنها تعيش في الفترة الحالية مرحلة تردد، تدل على أنها تعيش بداية مرحلة النهضة، بسبب النقاش الكبير الدائر حول الدين وتوظيفاته، ومكانة المرأة داخله”.

وحملت للنساء ذاتهن المسؤولية في التدهور الذي تعرفه قضية المرأة، معبرة عن استغرابها من تضامن بعض النساء مع فنان متهم في قضية اغتصاب، والمقصود هنا الفنان المغربي سعد لمجرد.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

محمد منذ 3 سنوات

مجرد لا بد من تجريده من الوسام الملكي كما يجب على المسؤولين الذين يختارون المرشحين الأوسمة الملكية ان يضعون في الحسبان مسارات المؤهلين لهته التشريفة مع مراعاة إمكانية سحب اللقب او الوسام اذا ما تبث ما يخالف هذه الميزة . ولهذه الأسباب يجب على عاهل البلاد ان يضع حدا لهذه الترهات .

Mahdi منذ 3 سنوات

لا افهم ماذا تقصده منيب بالبلدان الغارقة في الذكورية . و لكي اساير منيب اود ان اقول ان منيب نفسها امرأة غارقة في الذكورية دون ان تشعر . فالجميع ذكورا و اناثا غارق في الذكورية في البلدان الغارقة في الذكورية .

التالي