حكيمي سادس لاعب إفريقي يسجل لريال مدريد...وهذه هي القائمة

10 ديسمبر 2017 - 19:13

لفت الدولي المغربي الشاب، أشرف حكيمي، أنظار العالم، مساء أمس السبت بعد تألقه الكبير، رفقة فريقه ريال مدريد، خلال المباراة التي استضاف فيها إشبيلية، ضمن منافسات الليغا الإسبانية، بعد أن بصم على أداء كبير، ووقع أول هدف له مع النادي الملكي.

صحيفة ” بيبيسي” البريطانية، نبشت في تاريخ اللاعبين الأفارقة الذين تمكنوا من التسجيل مع النادي الملكي، ووجدت أن حكيمي  هو سادس لاعب، إفريقي الجنسية، في تاريخ النادي الملكي،  يتمكن من تسجيل هدف لصالح ريال مدريد.

ويتعلق الأمر بكل من إمانويل أديبايور (الطوغو)، خافيير بالبوا (غينيا الإستوائية)، مايكل إسيان (غانا)، محمدو ديارا (مالي)، وجيريمي (الكاميرون).

وأكدت الصحيفة ذاتها، أن الكاميروني، سامويل إيتو، ولاعب الرأس الأخضر، فالميرو لوبيز، فشلا في التسجيل لفائدة النادي الملكي، خلال المباريات الرسمية التي خاضاها بقميص الملكي.

وأثنت الصحيفة البريطانية الشهيرة، على اللاعب  المغربي الشاب، التي وصفته ب”اللاعب الواعد”، الذي فرض نفسه بديلا أساسيا لداني كارفخال في الجهة اليمنى للفريق الملكي، كما قالت إن حكيمي دخل تاريخ النادي باعتباره أول لاعب مغربي يحمل ألوان “الميرينغي” في تاريخ الكرة المغربية.

وعبر حكيمي، أمس السبت، في تصريح له بعد المباراة، عن سعادته الكبيرة، بعد تسجيله للهدف الخامس لريال مدريد، إذ قال في المناسبة ذاتها ” أنا سعيد جدا، بتسجيلي لأول أهدافي مع الريال إنه شعور كبير فعلا، أتمنى أن أواصل على نفس المنوال، لأن الأهداف ستزيدني ثقة”.

جدير ذكره أن نادي ريال مدريد، هنأ بدوره لاعبه المغربي، على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إذ نشر النادي صباح اليوم صورة احتفال حكيمي بالهدف، وعلق عليها ” هنيئا حكيمي بأول هدف لك مع ريال مدريد”.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي