وكالة "ناسا" تعلن عن اكتشاف كوكب جديد-فيديو

15 ديسمبر 2017 - 09:40

أعلنت وكالة “ناسا” الأمريكية، في مؤتمر صحفي بثته مباشرة على موقعها الالكتروني، مساء أمس الخميس، عن اكتشاف كوكب جديد أطلقت عليه اسم ” Kepler-90i”.

وقال متحدث باسم “ناسا” في هذا المؤتمر الذي نقلت محتواه كل الصحف العالمية إن “نظامنا الشمسي مرتبط حاليا بكواكب تدور حول نجم واحد، ومع اكتشاف كوكب ثامن يدور حول نجم بعيد يحمل اسم كيبلر 90i، وهو نجم يشبه الشمس على بعد 2,545 سنة ضوئية من الأرض، إذ تم اكتشاف هذا الكوكب بواسطة بيانات من تيلسكوب الفضاء كيبلر”.

وأضاف متحدث “ناسا”: “وتم العثور على كيبلر-90i المكتشف حديثا، وهو كوكب صخرى ساخن، يدور حول مداره مرة واحدة كل 14.4 يوماً”.

ويعد تليسكوب  كيبلر بمثابة أداة “ناسا” لاكتشاف الكواكب الأخرى، بعد أن حدد أكثر من 2500 كوكب خارج المجموعة الشمسية خلال اثنين من المهمات منذ سنة 2009.

ولم يكن لدى العلماء فكرة أن هناك الكثير من الكواكب خارج نظامنا الشمسي قبل اختراع تيلسكوب كيبلر ، وبفضل اكتشافاته يعتقد العلماء، أن هناك كوكباً واحداً على الأقل يدور حول كل نجم فى السماء.

ومن بين اكتشافات كيلبر “إيرث 2.0” فى عام 2014، والذييعد في نفس حجم كوكب الأرض، ويحصل على نفس كمية الضوء تقريبا من أشعة الشمس.

وسمحت “ناسا” خلال مؤتمرها لكل سكان المعمور،  بطرح أسئلة على الباحثين عبر تويتر باستخدام هاشتاج #askNASA، خلال هذا البث المباشر.

وأشادت الوكالة الفضائية الأمريكية بهذا الاكتشاف، وقالت أنه “اكتشاف ناجح”، ويمنح مزيداً من الأمل في العثور مستقبلاً على كواكب أخرى غير معروفة، وفي العثوكما ينعش الأمل  بالعثور على حياة في أحدها، شبيهة بما على الأرض.

ويتسم الكوكب الجديد بصعوبة الحياة فيه،  حسب ما أورده علماء وكالة “ناسا”، ويعود السبب إلى ارتفاع درجة حرارته التي تبلغ  420 درجة مائوية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

محمد منذ 3 سنوات

مدارة باب دكالة بمراكش يعاني الراجلون كثيرا عند عبورهم الممرات لعدم احترام السائقين للراجلين و لعدم تواجد شرطة المرور بعين المكان لتسهيل المامورية على الراجلين. ثم يجب القيام بحملة تحسيسية و توعوية في الراديو و التلفاز و بجانب الممرات واخيرا يجب تقريب الممرات (50 مترا ما بينها) لان مدننا تعج بالراجلين، ولان الراجل عندما يعبر الشارع فانما يفكر تلقائيا في ان " يسلك راسو) كما يفعل السائقون. وهذا ناتج عن نقص كبير في البنية التحتية

عبد الوهاب منذ 3 سنوات

الله يجعلني نثقوا سؤال لمادا لم يتم الصعود للقمر مرة اخرى من طرف اي دولة عظمى مع العلم انهم تطوروا من ناحية التكنولوجيا الفضائية و لا يوجد اي صور جديدة للقمر مند السبعينيات.

التالي