مواجهات واسعة في الضفة والقدس في جمعة "الغضب" الثانية -فيديو

15 ديسمبر 2017 - 11:50

بدأ الآلاف من الفلسطينين التوافد على مختلف الميادين والساحات العامة استجابة لدعوات من قوى فلسطينية لتنظيم مسيرات اليوم في قطاع غزة والضفة الغربية، تحت شعار “يوم الغضب”.

وكانت فصائل وقوى فلسطينية، وأخرى عربية، في أنحاء العالم قد دعت للتظاهر، اليوم الجمعة، دعما لمدينة القدس المحتلة، ورفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي اعتبرها عاصمة لإسرائيل.

جاءت الدعوة الأبرز من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، التي دعت إلى تظاهرة مليونية اليوم في شارع صلاح الدين الساحلي بالقطاع، بحيث يخرج المصلون في آن واحد من جميع مساجد قطاع غزة بعد صلاة الجمعة.

وفي الضفة الغربية، دعت القوى والفصائل الفلسطينية في كافة المحافظات إلى تظاهرات تتجه إلى نقاط التماس مع قوات الاحتلال، في حين دعا نشطاء للتظاهر في منطقة باب العامود في القدس المحتلة.

 

وفي سياق متصل، احتشد الآلاف من أنصار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد صلاة الجمعة في مدينة نابلس بالذكرى الـ30 لانطلاقة الحركة؛ لنصرة مدينة القدس المحتلة.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد أقدمت مساء أمس الخميس، على استهداف عشرات المقدسيين المصلين في منطقة باب العمود أحد بوابات البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، بإصابة 26 خلال الاعتداء الوحشي لقوات الاحتلال على المعتصمين المقدسيين أمام باب العامود بالقدس.

thumb (1) thumb (2) thumb (3) thumb

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

علال كبور منذ 3 سنوات

on remarque que le monde arabe après les fameux Tandids ne bouge plus

التالي