صندوق الضمان المركزي يعتمد هوية بصرية جديدة

19 ديسمبر 2017 - 22:49

 

تماشيا مع مخطط التنمية الاستراتيجية لصندوق الضمان المركزي للفترة 2017-2021، عمدت المؤسسة إلى تطوير هوية بصرية جديدة تعكس مدى تَطوُّر أنشطتها وتهدف إلى تحديث علامتها التجارية.

وتتمحور الهوية الجديدة التي أعلن عنها اليوم الثلاثاء، حول الإسم المختصر للمؤسسة، سي سي جي (CCG)، في إشارة لتسمية “صندوق الضمان المركزي”، المعروف سلفا لدى مختلف الشركاء والزبناء.

وترمز الهوية الجديدة للمهن الثلاث للمؤسسة، ألا وهي القرض، من خلال التمويل المشترك مع القطاع البنكي وآليات تمويل المقاولات الناشئة، والرأسمال، من خلال المساهمة في رأسمال المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الناشئة والمبتكرة (عبر صندوقي “إمرجونس إنفست” و”إينوف إنفست”)، ثم الضمان، وهو نشاط المؤسسة التاريخي لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة وكذا الأفراد.

ويهدف هذا التحول في الهوية البصرية، حسب الصندوق، إلى الابتعاد عن خصائص التسمية السابقة، وبالأخص عن مفهوم صندوق مركزي ذو نشاط موجه حصريا للضمان، فيما تمت إضافة كلمة “تمويل” للتأكيد على موقع المؤسسة كفاعل في المشهد المالي الوطني.

 

يشار إلى أن  صندوق الضمان المركزي، تم إنشاءه منذ ما يقارب 70 سنة، بعد تأسيسه بموجب ظهير سنة 1949، ليشكل رافعة للتمويل من خلال ضمان القروض البنكية وقروض الإيجار، كما  يساهم مع الأبناك في تحسين القدرة التنافسية للمقاولات، عبر خفض تكاليف القروض، ليمكن آلاف الأسر المغربية من الولوج إلى الملكية، لا سيما أصحاب الدخل المحدود أو غير القار.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي