هزيمة قاسية لأمريكا وإسرائيل ...128 صوتا ضد قرار ترامب بشأن القدس

21 ديسمبر 2017 - 17:16

في انتصار جديد للقضية الفلسطنية في المحافل الدولية، تمكنت الدول العربية والإسلامية، قبل قليل، من تمرير قرار مُلزم لكل مؤسسات الأمم المتحدة، يدين الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك استناداً على بند الاتحاد من أجل السلم.

ومن بين 193 دولة تتكون منها الأمم المتحدة، حضي القرار الذي قدمته كل من دولتي اليمن وتركيا بموافقة 128 دولة، ومعارضة 9 دول، وامتناع 35 دولة.

ويشير القرار الذي تم التصويت عليه اليوم إلى أن الأمم المتحدة تعبر عن أسفها العميق للقرارات الأخيرة التي صدرت بشأن وضع القدس، وتؤكد أن أي قرار أو عملية تغير من طابع أو وضع أو ديمغرافية المدينة القدس، يعتبر غير ساري المفعول، ويجب أن يلغى بموجب قرارات سابقة لمجلس الأمن.

كما يطالب القرار الدول الأعضاء بالامتثال لقرارات مجلس الأمن بشأن القدس، وعدم الاعتراف بأي خطوة أو عملية تتناقض مع تلك القرارات. وأن القدس تدخل ضمن الحل الدائم الذي سيتم التوصل إليه عن طريق المفاوضات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وشهدت المداولات التي سبقت التصويت على القرار المذكور مواجهة قوية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من جهة، وبين عدد من الدول الداعمة للقضية الفلسطينية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

علال كبور منذ 3 سنوات

غريب دولة الطوكو صوتت لصالح قرار ترامب

يوسف منذ 3 سنوات

يا سلام واللهم انصر المسلمين في كل مكان

متتبع.الناظور منذ 3 سنوات

يجب مساندة التوجهات التركية في شؤون القدس،علما ان الدول العربية باتت ضعيفة و متفرقة.بين من يساند اسراءيل علنا ومن يساند خوفا من امريكا و من هو مشغول في محاربة الارهاب ومن هو في حرب داخلية غبر معلنة

التالي