بوليف يرد على سخرية المواطنين من غرامة 25 درهما

22 ديسمبر 2017 - 11:30

 

كشف نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، المكلف بالنقل أن الراجلين من أسباب حوادث السير التي تعرفها البلد، أي بنسبة 28 إلى 30 في المائة من الحوادث.
وأبرز بوليف، في ندوة صحفية نظمتها وزارته، صباح اليوم الجمعة، أن ألف ضحية من عدد قتلى السير هم من الراجلين، ومن بينهم شباب أقل من 14 سنة.
ونوه بوليف بالمواطنين الذين أبدعوا في التحسيس، في إشارة إلى بعض الفيديوهات والصور الكاريكاتيرية الساخرة من عملية تغريم الراجلين، والتي صورت الوضع المأساوي الذي عاشه المواطنون جراء هذا الإجراء في غياب ممرات الراجلين.
على صعيد آخر، برر بوليف قرار منع واقي السيارات، مؤكدا أنه ضد سلامة السائق، الشيء الذي دفع وزارته باتخاد قرار منعه بناء على نصوص قانونية نصت على ذلك منذ سنوات.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

بيكاسو منذ 3 سنوات

عندما تصبح لدينا ممرات للراجلين مع لوحات التشوير وليس فقط خطوط بيضاء على (الزفت) في كل شوارع وازقة المدن المغربية بدون إستثناء وليس فقط مراكش طنجة والرباط وتصبح ألارصفة خالية من كراسي المقاهي وصناديق الخضر والباعة الجائلين وتكون هذه الارصفة قابلة للاستعمال من طرف الكراسي المتحركة وعربات الاطفال في هذه ويكون عندنا جيل من الشعب تشبع بثقافة استعمال الطريق في البيت والمدرسة،اذا توفرت هذه الشروط بامكانك يا سيدي الوزير تطبيق هذه الغرامة وانا أول من سيحترمها (الى كنا باقي عايشين).

ghita ben ali منذ 3 سنوات

fin tragique d un militant----

التالي