عاجل.. وفاة الطفل الذي عضته قطة مسعورة بتطوان

26 ديسمبر 2017 - 20:18

 

عثمان جمعون

توفي الطفل، الذي عضته قطة مسعورة بمدينة تطوان الأسبوع الماضي، بعدما حاول مداعبتها وهو في طريق عودته لمنزله، قبل قليل، بمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الرباط، مخلفا حزنا عارما وسط عائلته ونشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الذين تعاطفوا مع حالته بشكل كبير.

وأوضح مصدر طبي لـ “اليوم24” أن الطفل ذي الثماني سنوات خضع لمراقبة بقسم الانعاش تحت إشراف أستاذ متخصص في إنعاش الأطفال لكن دون جدوى، حيث فارق الحياة عشية اليوم الثلاثاء.

وأبرز أن الطفل نقل من مستشفى سانية الرمل بمدينة تطوان إلى مستشفى الشيخ زايد بالرباط بناءً على طلب عائلته، لكنه تعرض في الأيام الأخيرة لمضاعفات واستمرت حالته في تطور سيء ومنتظر لدى الجسم الطبي، حيث أن الإصابة بداء السعار يعتبر مرضا قاتلاً مائة بالمئة خصوصا في المغرب.

وكان مصدر مقرب من الطفل الفقيد كشف للموقع  إجراء والدة الأخير لتلقيحه بعد اكتشافها لتعرضه للإصابة بداء السعار، لكن الوقت كان قد فات ودخل الطفل مرحلة الخطر، مما استدعى مكتب الصحة بجماعة تطوان للتدخل وإجراء تلقيحات لفائدة أزيد من 40 زميلاً له بالمدرسة التي كان يدرس بها.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ابوزىد منذ 3 سنوات

انا لله وانا اليه راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم مازلنا متخلفين اين مستشفياتنا اين اطباؤنا

Samad منذ 3 سنوات

ألله ارحمو و يدخله فسيح جنانه ويرزق عائلته الصبر والسلوان آمين

التالي