النويري لـ "اليوم24" : "الملك هنأنا ووزير الرياضة جردنا من صفة الأبطال"

27 ديسمبر 2017 - 14:55

كشف عز الدين النويري، صاحب ذهبية ورقم قياسي عالمي في الألعاب البارا أولمبية، لندن 2012، في رياضة رمي الجلة، وصاحب ذهبية الألعاب بالبارا أولمبية بريو ديجانيرو  سنة 2016، أن رشيد الطالبي االعلمي، وزير الشباب والرياضة، هو من قدم شكاية لرجال الأمن، ضد الأبطال الباراأولمبيين، المعتصمين أمام مقر وزارة الشباب والرياضة منذ ثلاثة أشهر، ما أدى إلى توقيفهم، أمس الثلاثاء، من طرف رجال الأمن.

وصرح النويري، في حديث له  مع “اليوم 24″، صباح اليوم الأربعاء، بأن “وزير الشباب والرياضة، رفع شكاية ضدنا للأمن، عن طريق محامي، قال فيها بأننا نسمي أنفسنا بأبطال”، واعتبر المتحدث ذاته أن هذه العبارة تعتبر “إهانة لأبطال قدموا الشيء الكثير للرياضة المغربية”.

وقال النويري، في المناسبة ذاتها، ” إذا كنا نسمي أنفسنا أبطالا، ولسنا كذلك، ما محل الرسالة التي بعث لنا الملك محمد السادس، التي هنأنا فيها، وشكرنا على المجهودات التي بدلناها من أجل رفع راية الوطن”، وأضاف قائلا، “إذا لم نكن بالفعل أبطالا، نحن مستعدون من اليوم بأن نوقف هذا الإعتصام ونرحل”.

عز الدين النويري رفقة الملك

وروى النويري تفاصيل “ليلة المعاناة”، التي عاشوها، أمس الثلاثاء، إذ لم يتم إخلاء سبيلهم سوى مع الساعة العاشرة ليلا، كما أنهم تفاجؤا بتجريدهم من أمتعتهم، التي وضعوها أمام باب الوزارة، وأكد المتحدث ذاته، أنهم حاولوا الاتصال بعامل المدينة، من أجل استرجاع أمتعهم وملابسهم ، دون جدوى.

ويقول النويري” تم نقلنا على مثن سيارة الإسعاف إلى مقر الشرطة، وتم اتهامنا باحتلال بوابة الوزارة وعرقلة السير العادي لمصالحها، وبعد الاستماع إلى أقوالنا عدنا أدراجنا إلى مكاننا مشيا على الأقدام، وقضينا الليل كله نتسكع وسط العاصمة الرباط حتى الصباح، موعد عودتنا إلى مكان الاعتصام، الذي لم نقوى على قضاء الليل فيه بعدما تم تجريدنا من الخيام والأفرشة وأغراضنا الشخصية”.

وحاول الموقع، الاتصال بوزارة الشباب والرياضة، لمرات عديدة، لاخذ وجهة نظرها في الموضوع، غير أن الهاتق ظل يرن دون مجيب.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الغربة منذ 3 سنوات

رجل اعمال لا علاقة له بالرياضة فهو الرجل الغير مناسب في المكان الغير المناسب

نجيب محفوظ منذ 3 سنوات

النويري فاق في صباح معندوش لفلوس داراعتصام بش شوفو معاه قديمة

التالي