قضية "فتاة الطوبيس"..قاصر يغادر السجن و5 لازالوا ينتظرون حكم المحكمة

28 ديسمبر 2017 - 13:59

أفادت مصادر “اليوم 24” أن أحد القاصرين، ممن ألقي عليهم القبض في حادث محاولة الاغتصاب الجماعي لفتاة داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء، قد غادر السجن بعدما قضى الحكم الصادر في حقه وهو الحبس النافذ ثلاثة أشهر.

وحسب المصادر ذاتها، فإن القاصر كان قد تم فصل ملفه عن باقي القاصرين الآخرين، من طرف قاضي التحقيق، والذي خلص إلى أن التهم الموجهة له ذات طابع جنحي، وليس جنائي.

وقرر قاضي التحقيق الذي عرض عليه 8 قاصرين إحالة ملف واحد منهم على المحكمة الزجرية التلبسية، نظرا لمتابعته بتهم تتعلق بسرقة الهاتف الذي كان يضم تسجيل الشريط الملتقط داخل الحافلة، قبل أن يتم الحكم عليه بثلاثة أشهر نافذة، قضاها كاملة داخل إصلاحية سجن عكاشة بالدار البيضاء، وخرج لملاقاة أهله بعد انتهاء مدة العقوبة الحبسية.

وكان 2 من المعتقلين تمتعوا بالبراءة، فيما لا يزال 5 ينتظرون كلمة المحكمة.

وكان شريط فيديو يوثق لحادث تحرش جماعي بفتاة داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء، قد أثار جدلا واسعا، وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، كما أثار سخط الكثير من الجمعيات الحقوقية، مما جعل السلطات الأمنية بالدار البيضاء تفتح تحقيقا حول الحادث أدى لاعتقال 8 قاصرين.
وكشفت التحقيقات الأولية أن الأمر يتعلق بفتاة في 16 من العمر تعاني خللا عقليا، تعرضت لمحاولة التحرش من طرف مجموعة من القاصرين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة، حيث أفضت التحريات إلى اعتقالهم وتقديمهم أمام العدالة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي