نجومٌ من مواقع التواصل.. أسماءٌ خلقت الجدل وكسبت شهرة في 2017!-صور

28 ديسمبر 2017 - 21:49

ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي سنة 2017، في تسليط الضوء على شخصيات مثيرة للجدل، لتتحول من أفراد عاديين، إلى نجوم تعرفهم فئة عريضة من الجمهور المغربي، واستحقوا أن يكونوا نجوم مواقع التواصل سنة 2017.
رضوان بنعبد السلام
الداعية المثير للجدل رضوان عبد السلام، اسم اكتشفه المغاربة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وبعد منشور فايسبوكي يؤكد من خلاله أنه يعرف نانسي عجرم، والممثلة الإباحية مايا خلفية، انطلقت شهرته، وساهمت خرجاته الإعلامية في كسبه لشهرة واسعة تزداد كلما ظهر في مقطع فيديو دعوي بأسلوبه الكوميدي الطريف، أو عبر منشورات غير متوقعة من رجل دين، ليتمكن من تبديد الصورة النمطية السائدة عن الدعاة الدينيين.
شهرة عبد السلام، بُنيت أساس على ركائز نهجه أسلوبا دعويا كوميديا وطريفا، إضافة لنمط حياته  المختلف عن الدعاة التقليدين، و خرجاته وتصريحاته المثيرة للجدل.

رضوان بن عبد السلام
الراقصة مايا
الراقصة مايا، تحولت من راقصة عادية، تشتغل في أحد الملاهي الليلة بمدينة مراكش، إلى أشهر راقصة سنة 2017، والفضل الأول يعود لمواقع التواصل، حيث كانت بداية شهرتها عبر مقطع فيديو، ظهرت فيه وهي ترقص على إيقاع أغان شعبية يؤديها نجم فايسبوكي آخر هو “مول البندير”، قبل أن تظهر في مقاطع فيديو ترد على منتقديها بطريقة قاسية، الأمر الذي جعلها اسم مطلوبا لدى الإعلام المغربي، ومن ثم كشفت أسرار حياتها الشخصية، لتصبح من مشاهير الويب هذه السنة.
أسباب شهرة مايا يمكن أن تُلخص في تحديها تقاليد المجتمع التقليدي، و حياتها الشخصية المثيرة، حيث ارتبطت بـ3 أزواج ثم انفصلت عنهم، إضافة لشكلها الجذاب.

مايا

 

النيبا
شخصية فايسبوكية عفوية، استطاع” بخفة روح ناس” مراكش المعهودة، وبحسه الفكاهي، أن يكسب عددا مهما من المتابعين على الأنترنت. ومن دون تصنع أو تمثيل يشارك النيبا تفاصيل حياته مع الجمهور، ورغم أنه يتلفظ بعبارات شتم وسب من حين إلى آخر إلا أن طريقته في التواصل لقيت ترحيبا من الجمهور.
النيبا اشتهر انطلاقا من عفويته، وربما شتمه للشخص الذي ينجز الفيديوهات الخاصة به ساهم كذلك في هذه الشهرة.

نيبا

 

زهراء الساهر
الشابة الفاسية زهراء الساهر، موهبتها في الغناء والكوميديا، أكسبتها متتبعين كثر على “انستغرام”، وتحولت في ظرف قصير إلى وجه معروف، لتواصل نشر فيديوهات كوميدية، وأمام اهتمام مهم من طرف وسائل الإعلام الإلكترونية المغربية وحتى العربية، قررت الساهر أن تصبح فنانة، وتحضر حاليا لأول أغنية في مسارها..

موهبة الساهر كانت سببا رئيسيا في شهرتها، لكن يبقى لشكلها الخارجي، وحتى لبعض مواقفها التي تعبر عنها بطريقة مثيرة دور كبير في إقبال الجمهور على منشوراتها..

زهراء الساهر

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي