مونديال 2026.. هذه تفاصيل ملف مولاي حفيظ العلمي

23 فبراير 2018 - 07:31

يبدو أن اللجنة المكلفة بإعداد ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026، برئاسة مولاي حفيظ العلمي، استقرت، أخيرا، على المشروع الذي ستتقدم به إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتحصل على النقط الكافية لمواصلة التنافس، ومن ثم كسب الرهان يوم 13 يونيو 2018، بنيل شرف التنظيم.

وأكدت مصادر قريبة من اللجنة، في حديثها لـ«اليوم24»، أن نقط القوة التي سيقوم عليها الملف المغربي تتكون بالأساس من مزايا البلد، وضمنها، على الخصوص، استقراره، واندماجه في النسيج العالمي، فضلا عن ديناميته الاقتصادية، وتوفره على بنيات تحتية من الطراز الأول، «بالإضافة إلى أن المغرب يملك تقاليد رياضية عريقة، خاصة في مجال كرة القدم، الرياضة الشعبية رقم واحد في بلادنا».

مصادرنا أوضحت أن من بين النقط الأساسية التي سيركز عليها الملف المغربي، والذي سيعرض لاحقا على وسائل الإعلام الوطنية والدولية، تقديم ما يثبت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيكون الرابح رقم واحد في حال إقامة كأس العالم لسنة 2026 في المغرب، مشيرة إلى أن «50 في المائة من نسبة الأرباح المتأتية للفيفا من النقل التلفزيوني، إن نظمت التظاهرة في بلادنا، ستتأتى من مشاهدات بين إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط».

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بلحسن منذ 4 سنوات

من باب الاحتياط و حتى يلمع نجم المغرب أكثر من كل نجوم أمريكا معززة بالورقة الحمراء الكندية و النسر المكسيكي، وجب ادراج فاتورة حقوق البث التلفزي للمونديال للجماهير الكروية المغربية المعتادة أكثر على قرصنة القنوات الاجنبية عوض الاستمتاع معززة على القنوات الوطنية. فقد يكون هذا مؤشر من مؤشرات شعبية اللعبة في بلدنا.

علال كبور منذ 4 سنوات

يساهمون في اغراق البلد