الزفزافي مخاطبا أخنوش: المال والسلطة لا يجتمعان

25 فبراير 2018 - 03:04

 

حول ناصر الزفزافي، أبرز وجوه حراك الريف المعتقلين، قفص الاتهام إلى منبر سياسي، وانتقد مجددا وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، عزيز أخنوش، واتهم حكومة سعد الدين العثماني بـ«الهشاشة».

الزفزافي استثمر فرصة رفع القاضي جلسة محاكمة معتقلي حراك الريف، أول أمس الخميس بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليرفع صوته مخاطبا أخنوش: “المال والسلطة لا يجتمعان”، مضيفا: “الفوسفاط والسمك ثروات لكل المغاربة”، مستدلا على كلامه باستحضار مضامين خطاب الملك محمد السادس الذي تساءل فيه “أين الثروة؟”.

الزفزافي هاجم أيضا حكومة سعد الدين العثماني واتهمها بـ”الهشاشة”، إذ اعتبر أن “ميثاق الأغلبية دليل على أنها غير قادرة على الاستمرار”، مضيفا: “الحكومة قبلت أن تقتسم الكعكة، والضحية أبناء الشعب”.

من جهة أخرى، جدد الزفزافي انتقاده للنيابة العامة ولمنهجية تعاطيها مع الملف، وخاطب ممثلها قائلا: “قل ما شئت لكن، لا تتخل عن إنسانيتك”، مسترسلا: “أتساءل كيف يحاكم الأمير عبد الكريم الخطابي الذي تأثر به ماوتسي تونغ وتشي غيفارا؟”.

ومضى الزفزافي مدافعا عن الخطابي، الذي أثار عرض صورته جدلا كبيرا في قاعة المحكمة: “لقد تم توظيف صورة عبد الكريم الخطابي في محاكمة سياسية، والسبب أنه رفض المساومة على الوطن”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

القعقاع منذ 4 سنوات

الى الأخ المعلق أعلاه نرجوك التزام الأدب في الرد و التعليق!! الأوضاع أصبحت لا تفرح احدا!! و التحكم يحارب نخبة هذا البلد و آخرهم توفيق بوعشرين. اما الأخ الزفزافي فليس من خريجي لا القرويين و لا اعتى المؤسسات الجامعية. هو كم يقال ابن بيئته و نسيج محيطه. قد لا نتفق معه لكن نحترمه كمواطن انتفض ضد الحكرة و الفساد. و هاهو لازال يدفع الثمن عن خروجه . نطلب الله ان يكشف الغمة عن هذه الأمة و يضرب الظالمين بالظالمين و يخرجنا من بينهم سالمين. آمين و الحمد لله رب العالمين.

السقال محمد منذ 4 سنوات

الحمار الله ينعل لما يحشم داير فيها بطل رحم الله من عرف قدره بالله عليك ماذا تعرف عن عبد الكريم وعن ماو تسيتنغ وتشي غيفارة أقطع يدي لو كنت تعرف عليهم سوى عناوين الجهال