عقوبات ثقيلة تنتظر الرجاء بسبب "شغب مراكش"

26 فبراير 2018 - 10:56

من المنتظر أن تسلط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات ثقيلة على فريق الرجاء البيضاوي، قد تصل إلى حد الحرمان من الجماهير خلال العديد من المباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية ثقيلة، وذلك بسبب أعمال العنف والشغب، التي اندلعت، أمس الأحد بملعب مراكش الكبير، خلال المباراة التي جمعت الفريق الأخضر بالكوكب المراكشي، برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وعلم “اليوم 24″ من مصدر مطلع، أن مراقب المباراة أعد تقريرا أسود، حول أعمال العنف والشغب، التي أدت إلى توقف المباراة لعدة دقائق، وهو الأمر الذي قد يدفع اللجنة التأديبية التابعة للجامعة لإنزال عقوبات ثقيلة، بالنادي الأخضر قد تصل إلى حرمانه من جماهيره للعديد من المباريات، بالإضافة إلى غرامة مالية، بعد الخسائر الكبيرة التي ألحقت بكراسي وتجهيزات الملعب.

وفي الوقت الذي تتجه فيه أصابع الاتهام إلى الفصيل المساند للرجاء البيضاوي ” الأولترا”، بسبب نشرها لشعارات ممنوعة في الملاعب، فإن هذه الأخيرة تتهم أمن مراكش، ورجال القوات المساعدة، الذين امنوا المباراة، بالتسبب في أعمال العنف، بعد تدخلاتهم “المبالغ فيها” في حق الجماهير، وتبادلهم الرشق بالكراسي.

وفي السياق ذاته، أعلن بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، مساء أمس الأحد، أن ” أحداث الشغب التي شهدها الملعب الكبير بمراكش مساء يوم الأحد 25 فبراير، أسفرت حسب الأبحاث التي تجريها الضابطة القضائية تحت اشراف النيابة العامة، عن إصابة وجرح 14 عنصرا من القوات العمومية وإلحاق أضرار جسيمة بمنشآت الملعب”.

وأكد البلاغ ذاته، أن السلطات الأمنية بالمدينة قامت بتوقيف 65 شخصا، وتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث معهم وتقديمهم إلى العدالة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ع.بابيل منذ 4 سنوات

حلم تنظيم المونديال يتبخر

المغرب قبل كل شيء منذ 4 سنوات

يجب استعمال الكاميرات وإلقاء القبض على كل من خرب ملعب مراكش الجميل.

الحسين منذ 4 سنوات

هذا نتاج السياسة التعليمية والتربوية الفاشلة....الأسرة مسؤولة أيضا لكن النصيب الأكبر للدولة الفاشلة في كل شيء...

farid منذ 4 سنوات

علاش العقوبة تنزل على الفريق هادوك اللي هرسوا هما اللي خاصهوم ايخلصوا الا كانت 65 هي المتهمة بالشغب فما ذنب الباقي من الجمهور

Kamal منذ 4 سنوات

ما قدو فيل زادوه فيلة

علال كبور منذ 4 سنوات

المشكل أعمق مما هو فقط شغب ملاعب !!اكيد هناك شيءا مخطط له يطبق في الواقع