مداخيل قياسية للوداد الرياضي بعد السوبر

26 فبراير 2018 - 22:01

انتعشت خزينة الوداد الرياضي من جديد، بفعل حصول الفريق على مبلغ 100 ألف دولار أمريكي، جراء انتزاعه لقب السوبر الإفريقي، من أمام نادي مازمبي الكونغولي أول أمس السبت.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كاف، قد رفعت السنة الماضية من مبلغ المنحة المخصصة للحائز لقب السوبر، حيث صارت الأخيرة 100 ألف دولار بدل 75 ألف دولار.

ومعلوم أن مداخيل الوداد الرياضي فاقت كل التصورات خلال السنة والنصف الأخيرة، إذ وبعد إحراز الفريق لقب البطولة الوطنية الاحترافية، حصل الأخير على مبلغ 300 مليون سنتيم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما أن فوزه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية مكنه من منحة 2.5 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى حوالي 815 مليون سنتيم، مجموع ما تحصله الفريق الأحمر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نظير تتويجه بهذا اللقب القاري الغالي، والتي تشمل منحة الجامعة الخاصة بالأخير، وحقوق النقل التلفزي الخاصة بالدور الأول، ومصاريف التنقل الجوي، ومصاريف الإيواء والإقامة.

وبمشاركته في مونديال الأندية الأخير، بالإمارات العربية المتحدة، حصل الوداد على مليون دولار أمريكي، كما نال الفريق الأحمر مبلغ 5 ملايير سنتيم جراء بيعه لاعبه السابق، أشرف بنشرقي، لنادي الهلال السعودي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.