البقالي" يرفض فتح مقر نقابة الصحافة للمشتكيات بـ"بوعشرين"

10 مارس 2018 - 17:56

اليوم 24

 استأثر موضوع متابعة “توفيق بوعشرين” أمام غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، باهتمام كبير داخل لمجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الذي انعقد اليوم بدار المحامي بالدار البيضاء.

وكتب موقع “كود”، أن “نقيب الصحافيين ترجل بزاف، رغم ضغوط شي اتحاديين وشي باميين”، مشيرا الى أن النقيب عبد الله البقالي، رفض أن تصطف النقابة لجهة حتى تتضح الأمور. وبث عدد من أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة، النقل المباشر، لكلمة عبد لله البقالي، على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك.

وكشف عبد الله البقالي، أنه رفض رفضا مطلقا فتح مقر النقابة بالدر البيضاء، لما يسمى بلجنة دعم المشتكيات في ملف “توفيق بوعشرين”. وأكد البقالي، على حرص النقابة على التزام الحياد الموضوعي، مشيرا إلى أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية لن تصطف لجانب جهة دون أخرى، وذلك بعد يومين مرت عن محاولة لتوريط لنقابة في الترافع بسمها ضد بوعشرين، وباسم المشتكيتين والضحايا المفرضات. وكان المحمي بنجلون التويمي، أعلن أول أمس الخميس، أنه يترافع باسم النقابة الوطنية للصحافة لمغربية ضد بوعشرين، قبل أن يخرج عبدالله البقالي، رئيس النقابة، لينفي انتداب اي محام للترافع بسمها في الملف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.