بركان "يحرج" النادي الإفريقي ويحقق إنجازا تاريخيا في كأس الـ"كاف"

17 مارس 2018 - 15:52

حقق فريق نهضة بركان، إنجازا تاريخيا في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعد أن أقصى فريق النادي الإفريقي التونسي، في الدور الأول من كأس “الكاف”، إثر انتصاره عليه، اليوم السبت، بهدف دون رد، بملعب “رادس” بالعاصمة تونس، مع العلم أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بانتصار أبناء بركان بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ودخل الفريق التونسي، بقوة في الشوط الأول من المباراة، محاولا فرض أسلوب لعبه على الفريق المغربي، وذلك بعد أن خلق العديد من الفرض السانحة للستجيل، خاصة بواسطة كل من بلال دقة وصابر خليفة، غير أن محاولات النادي الإفريقي لم تجد طريقها نحو شباك بركان، بفضل تألق الدفاع والحارس عبد العالي المحمدي.

في المقابل، عمد أبناء المدرب منير الجعواني إلى العودة للخلف، والإعتماد على الهجومات المرتدة، بالاستفادة من سرعة كل من أيوب الكعبي والكونغولي كودجو لاما، وهو الأسلوب الذي أعطى أكله، بعد أن حد الفريق المغربي من خطورة التونسيين، لينتهي النصف الأول بالتعادل بصفر لمثله.

وفي النصف الثاني من اللقاء، بدا أن الفريق المغربي، هو الطرف الأفضل على أرضية الملعب، وكان بإمكانه أن يصل لشباك المنافس في أولى دقائق الجولة الثانية، لولا تسرع ايوب الكعبي، كما كان بإمكان النادي الإفريقي التسجيل من كرة ثابتة، لولا تألق الحارس عبد العالي المحمدي، الذي فرض نفسه كرجل للمباراة.

وفي الدقيقة 72، أنهى الفريق المغربي المباراة قبل الأوان، بعد أن وقع هدف التقدم، عن طريق المتألق أيوب الكعبي، بعد هجمة مرتدة قادها المهاجم كودجو لاما، وهو الهدف الذي صمدة إلى غاية نهاية المباراة.

ليحقق بذلك الفريق البركاني، مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أخرج فريقا خبيرا في المنافسات القارية، كما تأهل للمرة الأولى في تاريخه للدور الموالي من كأس “الكاف”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.