خطر انهيار طرق ومنازل يتهدد عدة مناطق بتاونات

20 مارس 2018 - 03:06

حذرت فعاليات مدنية بإقليم تاونات، من خطر انهيار المنازل، وانجراف الطرق، بسبب انزلاق التربة، تزامناً مع ارتفاع منسوب المياه في الشعاب، حيث غمرت الطرقات، وجرفت حقولا فلاحية على ضفاف واد ” ورغة”، كما تسببت في تشقق العشرات من المنازل، خاصة في قرية ” بوعادل” بضواحي المدينة.

وكشف مصدر محلي، في اتصال مع ” اليوم24″، أن عددا من المواطنين بدواوير بوعادل، وأولاد ازم، وعين مديونة.. متخوفون من حدوث انهيارات في الدور السكنية، بسبب انجراف التربة، وحدوث خنادق مائية بجوار المنازل، خاصة وأن المنطقة جبلية، وأن جل الدور السكنية تقع فوق المرتفعات، وبناؤها بالقصدير والمواد الطينية.

من جهته، قال مصدر من المنطقة إن الطريق الرابطة بين جماعة عين مديونة ودوار أولاد ازم تعرضت، أول أمس الأحد، للانهيار، بسبب التساقطات المطرية، التي تشهدها مناطق الشمال، والتي تسببت في ارتفاع غير مسبوق في منسوب الوديان، ومعها الشعاب التلية، التي تحدث أضرارا في البنيات التحتية، خاصة على مستوى المسالك الجبلية.

من جهة أخرى، يتخوف المواطنون من احتمال حدوث فيضانات وديان الإقليم، خاصة أن حقولا فلاحية جرفتها الأودية، كما جرفت عدد كبير من أشجار الزيتون.

تخوفات المواطنين تأتي في خطوة استباقية لعمالة تاونات، حيث عمدت السلطات إلى عقد اجتماع موسع، لتحسيس الساكنة بالمخاطر التي تتهددها، جراء خطر فيضانات واد سبو، خاصة بالنسبة لسكان دوار اعريب، حيث أكد بلاغ سابق للعمالة أن الدولة اتخذت إجراءات لإعادة إسكان قاطني الدوار.

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.