قريبا.. سيارات إسعاف على "لوطوروت" لخدمة السائقين في حالة خطر

03 أبريل 2018 - 14:10

تستعد الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، لوضع سيارات إسعاف بمحطات الأداء، قصد التدخل العاجل لإنقاذ المصابين في حوادث السير الخطيرة التي يتم تسجيلها.

وقال أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في لقاء صباح اليوم الثلاثاء، في الدار البيضاء، إن ما بين 11 إلى 16 سيارة إسعاف ستكون في الطرق لخدمة المواطنين، وسيتم العمل على شكل مداومة، قصد ضمان الإغاثة بشكل أسرع.

وإلى جانب سيارات الإسعاف، قال بنعزوز، إن “ADM” تولي أهمية قصوى للسلامة، وأنها تسعى إلى الاستفادة من مشاريع أكبر لتعزيز إنقاذ المسافرين، وتعمل حاليا وفق برنامج وقائي يتم عبر رقم 5050، وبرنامج وضع المعابر لتفادي عبور الراجلين، وأيضا تعزيز المراقبة المباشرة بالفيديو.

وشهدت سنة 2017، حسب المتحدث ذاته، إنجاز العديد من المشاريع الاستثمارية ناهز غلافها المالي 600 مليون درهم، وهمت هذه الاستثمارات بالأساس تنمية وعصرنة البنيات التحتية وتطوير الأداء عن بعد.

وسيتم خلال السنة الجارية، اعتماد استراتيجية جديدة للاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، من خلال مشروعين، الأول الخاص بالطريق السيار تيط مليل ـ برشيد الذي يهدف إلى تخفيف الضغط على الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد، والذي يعد من أكثر الطرق اكتظاظا، طالما أنه يربط مطار محمد الخامس الدولي.

المشروع الثاني، يخص تثليت الطريق السيار المداري للدارالبيضاء والطريق السيار الدارالبيضاء – برشيد، ويهم المشروعان توسيع الطريق السيار المداري للدارالبيضاء على طول 31 كلم لينتقل من ممرين حاليا إلى 3 ممرات في كل اتجاه، وأيضا الطريق السيار الدارالبيضاء – برشيد على طول 26 كلم، والذي يمتاز بخاصية ربط مطار محمد الخامس.

وتم إطلاق هذه المشاريع في 2018 وستستمر الأشغال طيلة 3 سنوات، لكن حركة السير لن تتوقف، وسيتم الاعتماد على التشوير قصد الاشتغال وانسياب حركة المرور دون أي مشكل، حسب بنعزوز.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علال كبور منذ 4 سنوات

سيارات الإسعاف مزيان لكن التطبيق في الواقع شيء اخر كما يقع في سيارات الإسعاف في الجماعات التي شعارها ديما خاسرة ماكاينش المازوت الشيفور مريض في حين نراها تتجول لقضاء حوائج الرءيس والاعضاء