ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026 يحصد دعما من أمريكا!

04 أبريل 2018 - 16:20

يواصل ملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، حشد دعم الإتحادات الكروية أبرز المسؤولين السياسيين لعدد من دول العالم، وذلك على بعد شهرين تقريبا على موعد التصويت الذي حدده “الفيفا” في 13 يونيو المقبل، بروسيا.

وحسب و.م.ع، فـإن فرانسين بارون، وزيرة الشؤون الخاريجية في جمهورية دومينيكا،، قد أكدت دعم بلادها لترشح المملكة، بعد لقاءها بعبد الرحيم القدميري، سفير المملكة بسانت لوسيا.

ونقلت وكالة الأنباء تصريحا لوزيرة الشؤون الخاريجية، التي أشادت بالروابط القوية بين البلدين، وأوضحت بأن بلدها سيكون دائماً خلف ترشح المملكة، في سباق المنافسة الذي يجمعه بالملف الثلاثي الأمريكي الضخم (المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا).

للإشارة، فقد استطاع سفراء ملف المغرب المونديالي، عقد سلسلة من الاجتماعات مع أبرز رؤساء الاتحادات الكورية للترويج لترشح المغرب، في حين تمت برمجة لقاءات أخرى بأوروبا، وأسيا، خلال الأسابيع المقبلة، لتقديم مميزات ملف المملكة، والتعريف بالبرنامج وأيضا الأوراش الكبرى، التي سيتم فتحها خصيصاً للتظاهرة الرياضية العالمية.

وكان مولاي حفيظ العلمي، رئيس ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم، قد أكد التزام اللجنة بجميع المشاريع التي ضمها الملف المونديالي، سواء ظفر المغرب بشرف استقبال النسخة 23 من عدمه، وهو ما يعزز مكانة المغرب وإلتزامه اتجاه الاتحاد الدولي للعبة.

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ع الجوهري منذ 4 سنوات

لو كان الخوخ كيداوي كون داوا راسو