والد الطفلة "جنات" التي قتلتها رقائق البطاطا يحكي تفاصيل القصة: ابنتي ضحية "تشيبس" وإهمال "السويسي" -فيديو-

04 أبريل 2018 - 21:02

فيديو: سامي سهيل المغني

للأسبوع الثالث على التوالي لا تزال أسرة عبد الله الخليفي القاطنة بدوار الحاجة بالرباط تبحث عن الإنصاف في ملف ابنتهم “جنات” التي توفيت جراء تسمم أصيبت به بعد تناول رقائق البطاطس المقلية “تشيبس”.

وتفجرت القضية قبل يومين فقط، حينما تسرب تقرير رفعته المديرية الجهوية للصحة بالرباط، إلى الوزير المشرف على القطاع، وهو التقرير الذي أكد أن تناول المنتوج المذكور، هو السبب وراء الوفاة.

وبحرقة تحكي عائلة “جنات الخليفي” التي لم يتجاوز عمرها سنتين ونصف، مأساتها، بعد أن فقدت فلذة كبدها على حين غرة دون أن يتخذ أي إجراء لمعاقبة من قصر في إنقاذ الضحية.

وتعود فصول القضية إلى منتصف الشهر الماضي، حينما عانت جنات مساء أحد الأيام من ٱلام حادة على مستوى البطن، بالإضافة إلى حالة من الإسهال، والقيء المتكرر، وذلك ساعات بعد تناولها لمنتوج البطاطس المقلية، التي تباع لدى بقال مجاور، وهو الأمر الذي دفع والديها إلى التوجه بها صوب مستشفى الأطفال بالرباط.

received_1799333710124580

“إبنتي راحت ضحية التسمم أولا، ثم ضحية إهمال طبي”، يقول الأب عبد الله، في تصريح لليوم 24″، مبرزا أن ابنته لم تلق الرعاية الصحية اللازمة عند إحالتها على مستشفى الأطفال، ويضيف: “منذ االبداية ورغم الٱلام الحادة التي تعاني منها الطفلة، فقد تم تكليف طبيبة متدربة بالملف، حيث اكتفت هذه الأخيرة بوصف أدوية للعلاج، في حين كان لازما إجراء عملية غسل للمعدة لإزالة مسببات التسمم”، يضيف الأب.

ويقول والدا “جنات” إنهها لا يطالبتن إلا بالحقيقة الكاملة في القضية وإلحاق الجزاء المناسب بالمقصرين، حيث يؤكد الأب أن منتوج “تشيبس” الذي أكد تقرير لوزارة الصحة كونه السبب وراء الوفاة، لازال إلى حدود الساعة يباع في مختلف دكاكين الحي، معرضا حياة أطفال ٱخرين للخطر.

[youtube id=”H2aIn4Rgm0U”]

received_1799333690124582

received_1799333706791247

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ahmed منذ 4 سنوات

الأطباء في المغرب مافيهمش ذرة ديال الإنسانية

Casa منذ 4 سنوات

تلاعب بحياة الناس حين تأخذ طبيبة متدربة الحالات الخطيرة. لي دخل شي سبيطار مغربي خاصو شهد .