السعودية توقع اتفاقا مع شركة أمريكية لافتتاح عشرات دور السنيما

04 أبريل 2018 - 20:11

قالت وسائل إعلام حكومية سعودية الأربعاء إن المملكة وقعت اتفاقا مع شركة إيه.إم.سي الأمريكية لفتح 30-40 دارا للسينما في نحو 15 مدينة خلال السنوات الخمس القادمة، مضيفة أن أول دار للسينما سُتفتتح في العاصمة الرياض في 18 من الشهر الجاري.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية (واس) إن وزارة الثقافة والإعلام منحت أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي للشركة الأمريكية، مشيرة إلى إن الترخيص يسمح للشركة، التي تعد أكبر مشغل دور عرض سينمائي في العالم، للعمل بالمملكة.
ونقلت الوكالة عن وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد قوله إن منح هذه الرخصة الأولى “يتيح فرصا استثمارية مهمة لمشغلي دور العرض السينمائي”، لافتا إلى “السوق السعودية كبيرة، ومعظم سكان المملكة دون سن الثلاثين، وهم يتوقون لمشاهدة الأفلام المفضلة لديهم في وطنهم”.

ولفتت الوكالة إلى أنه “من المتوقع أن تشكل المملكة، التي يفوق عدد سكانها 32 مليون نسمة، أغلبهم دون سن الثلاثين، أكبر سوق في المنطقة لزوار دور العرض السينمائي”، مضيفة: “من المنتظر أن يتم افتتاح نحو 350 دار عرض سينمائي تضم أكثر من 2500 شاشة بحلول عام 2030”.
وكانت السعودية أعلنت مطلع مارس الماضي، إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي في السعودية بعد حظر دام أكثر من 3 عقود.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.