الأطباء: إضرابنا نجح بـ70 % وسنستمر ما لم تفتح الحكومة الحوار

04 أبريل 2018 - 21:42

أعلن أطباء القطاع العام، أن الإضراب الوطني الذي خاضوه اليوم، وصلت نسبة نجاحه إلى 70 في المائة، ملوحين بالاستمرار في الاحتجاج.

وفي تصريح لـ”اليوم 24″، اليوم الأربعاء، قال المنتظر العلوي، رئيس النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام،  إن نقابته خاضت اليوم إضرابا وطنيا جديدا، إلى جانب ثلاث وقفات أمام المديريات الجهوية لوزارة الصحة، في كل من مدن الدارالبيضاء، ووجدة، وأكادير لرد الاعتبار لطبيب القطاع العام في المغرب، معتبرا أن هذه الخطوة عرفت تجاوبا متفاوتا في عدد من المدن، فيما سجل معدل 70 في المائة لنجاح إضرابهم على المستوى الوطني.

وعلى الرغم من التصعيد، الذي يخوضه الأطباء في القطاع العام بخوض إضرابات نصف شهرية، تشل جميع مستشفيات القطاع العمومي باستثناء مرافق المستعجلات، قالت النقابة المضربة إنها مستعدة للحوار الجاد، والهادف، مؤكدة أن الاستمرار في الإضراب رد على ما وصفته بـ”التماطل، والاستهتار، والتهميش”، في التعامل مع ملف مطالب الأطباء.

يذكر أن أنس الدكالي، وزير الصحة، كان قد صرح، قبل أيام قليلة، أنه لا يزال يراقب النواقص، التي يعانيها قطاع الصحة، بحكم حداثة تقلده لهذا المنصب الحكومي، كاشفا إعداده لخطة جديدة، قال إنه سيعلنها، في شهر أبريل الجاري، لحل مشاكل شغيلة قطاع الصحة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سعيد منذ 4 سنوات

قطاع مريض، مستهتر ومنخور جدا، يحتاج لمن يربيه قبل أن يعالجه ويداويه، بالكي وحر النار. وأول دوائه ما لم تتدخل الدولة بخصم أجور المضربين، أن يهب المواطنين ويصيحون صيحة رجل واحد، مرضى وأصحاء، رجالا ونساء. بحمل العصي والزراويط، وتلقينهم جميعا، درسا لن ينسى. في قيم المواطنة ونكران الذات، والعمل الجاد والرصين. حيت راه ضسروا وشبعوا خبز وطنز وتفليات وتحراميات والله العظيم.