قضية "بوعشرين".. القاضي يعفي المشتكيتين من حضور جلسة المحاكمة والدفاع ينتفض

05 أبريل 2018 - 11:51

أثار قرار للقاضي في الغرفة الجنائية في محكمة الاستئناف، بإعفاء المشتكيتين، والمطالبات بالحق المدني، من حضور جلسة محاكمة “بوعشرين”، مدير نشر كل من صحيفة “أخبار اليوم”، والموقع “اليوم24″، جدلا داخل القاعة.

ومباشرة بعد المناداة على المشتكيتين، والمصرحات، أخبرهن القاضي أنه بإمكانهن مغادرة القاعة، والحضور إلى الجلسة المقبلة، يوم الخميس المقبل، وهو ما أثار استياء دفاع “بوعشرين”.
وقال مولاي الحسن العلوي، عن هيأة دفاع بوعشرين: “إنكم السيد القاضي تعلمون بتأخير الجلسة، ونحن لم نشرع في القضية بعد، كما أن المصرحات لم تطالبن بإعفائهن من الحضور”.

وتحدث الدفاع عما اعتبره “مسا خطيرا بشروط المحاكمة العادلة”، وقال المحامي سعد السهلي: “القاضي اتخذ قرارا في غياب أي طلب”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطنة ساخطة منذ 4 سنوات

ما لا يريد الكثير منا الاعتراف به هو انه نحن لسنا في دولة حق و لا قانون و لا عدل .... ماذا تنتظرون محاكمة عادلة لإنسان تجرأ على فضح الفساد و لم يبع ضميره لأصحاب الشكارة ... رآه الحكم واجد خاصهوم غير يديرو شوية ديال الجلسات باش يوهمو البعض أنه كاين دفاع و و نيابة عامة...الخ نسأل العلي العظيم الحق الذي لا ترد عنده دعوة مظلوم ان يفرج عنه و يرزق اهله الصبر لمواجهة الحكرة في هذه البلاد.

سعيد منذ 4 سنوات

صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام : القضاة ثلاثة قاضيان في النار وقاض في الجنة.

حبوط منذ 4 سنوات

قضاء الخُبٌيزة ،سقط القناع عن قضاء التعليمات بالمغرب والمجد لشرفاء الوطن من أصحاب المبادئ والمواقف الحُرة