نجم "بوليوود" إلى السجن على "جريمة" منذ عقدين

05 أبريل 2018 - 23:51

حكم القضاء الهندي على نجم بوليوود، سلمان خان بالسجن خمس سنوات، في مفاجأه للأوساط الفنية وجمهور السينما الهندية.

وجاء الحكم على النجم الهندي بسبب قيامه قبل عقدين بالصيد غير القانوني لحيوانات محمية، في فصل جديد من مغامرات هذا الممثل المشاكس.

وكان سلمان خان وهو أحد أبرز الممثلين في القطاع السينمائي الهندي، أدين صباح الخميس من جانب محكمة في راجاستان (غرب) على خلفية صيده ظباء نادرة في العام 1998.

وقال ماهيبال بيشنوي، وهو محامي منطقة محلية اتخذت صفة الادعاء المدني في القضية، في تصريحات للصحافيين إن “المحكمة حكمت على سلمان خان بالسجن خمس سنوات وبغرامة 10 آلاف روبية (154 دولارا)”.

وقد وصل سلمان خان البالغ من العمر 52 عاما إلى قاعة المحكمة واضعا نظارات شمسية، ومرتديا قميصا أسود، وهو أوقف فور صدور الحكم. وسيتقدم وكلاء الدفاع عنه بطعن الجمعة ما يتيح خروجه.

وقال ماهيش بورا، محامي سلمان خان للصحافيين إن الممثل “أدين خطأ في محكمة البداية. لم يؤخذ جزء كبير من الأدلة المسجلة في المسار القضائي في الاعتبار بشكل صحيح”.

وبسبب البطء في النظام القضائي الهندي، تبقى قضايا عالقة لسنوات طويلة قبل البت بها.

وتحتل أخبار سلمان خان المعتاد على الفضائح والمعروف بأدواره كرجل مهيمن مفتول العضلات، موقعا مهما في وسائل الإعلام الهندية منذ سنوات من دون أن يؤثر ذلك على شعبيته الكبيرة في البلاد.

ونشرت السلطات مئات من عناصر الشرطة خارج محكمة جودبور لضبط حركة المعجبين الذين أتوا للتعبير عن دعمهم للنجم الهندي.

وقد برأت المحكمة المشاهير الأربعة الآخرين في بوليوود الذين شاركوا في رحلة الصيد المذكورة، وهم علي خان وسونالي بندري وتابو ونيلم كوثري، بسبب عدم كفاية الأدلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.