وأخيرا.. بدء تطبيق “ضبط أسعار المحروقات”

07 أبريل 2018 - 19:02

بعد تعثر دام أشهر، أطلق أخيرا تطبيق إلكتروني جديد، يحمل اسم “محطتي”، يتيح امكانية الإطلاع على أسعار الوقود بجميع أنواعه بمختلف محطات التوزيع.

التطبيق الذي سهرت على إعداده الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، والذي سبق للحسن الداودي، أن أكد أنه سيكون جاهزا في شهر شتنبر الماضي، يعرض أثمان المحروقات بمختلف محطات الوقود بالمملكة.

ويشتغل التطبيق وفق تقنيات تحديد الموقع الجغرافي، كما سيعمل على ضبط أسعار المحروقات عند التوزيع بمحطات الوقود.

وحسب مصدر من الوزارة، فإن العقوبات المالية المنتظر تطبيقها على شركات المحروقات المخالفة للقانون، في ما يخص تحيين الأسعار، تتراوح بين 50 ألف درهم ومليون درهم.

وتم إعداد التطبيق، بشراكة مع شركات توزيع المحروقات بالـمغرب، التي تماطلت في التجاوب مع الوزارة، ومدها بالمعطيات المطلوبة، وهو ما اعترف به الوزير لحسن الداودي في حوار مع “اليوم 24”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الوهاب منذ 4 سنوات

نريد حق المعلومة ما مصير التحقيق الدي قامت به لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول ثمن المحروقات في المغرب و هدا دور الصحافة . والسي بوعشرين الله يفك سجنه يؤدي ثمن الصحافة الحرة .

فؤادوحة منذ 4 سنوات

نحن كشعب نطلب من الحكومة المنتخبة العودة في التحكم في سعر المحروقات لان اخطبوط البترول ارهق كاهل المواطن لانهم لايعرفون المنافسة بل يعفهمون فقط الربح وربح تم ربح