مغاربة ضمن شبكة لنقل "الحراگة" من تونس إلى ايطاليا عبر قوارب سريعة-فيديو

12 أبريل 2018 - 07:34

أعلنت الشرطة المالية الإيطالية أنها قامت بتفكيك شبكة متخصصة في نقل المهاجرين السريين من السواحل التونسية إلى نظيرتها الإيطالية.

وتتكون هذه الشبكة الموقوفة من خمسة مواطنين مغاربة وسبعة تونسيين، بالإضافة إلى سيدة إيطالية مرتبطة بعناصر المافيا الإيطالية ومتخصصة في تهريب السجائر.

ويقوم أفراد الشبكة، وفق ما ما أورده بيان للأمن الإيطالي، بنقل مهاجرين سريين بطرق جديدة، وذلك باستعمال قوارب جد متطورة وسريعة، تحمل 15 فرداً،  لكنها جد مكلفة، إذ يدفع كل فرد منهم  خمسة آلاف أورو أي حوالي 55 ألف درهم.

وحامت شكوك حول كون أحد أعضاء الشبكة على صلة بتنظيمات ارهابية، وهو مواطن مغربي، لاسيما بعد العثور بهاتفه على ما يفيد بكونه كان يخطط للذهاب إلى فرنسا للقيام بأعمال ارهابية.

وكشف رئيس الشرطة المالية بجزيرة صقلية الإيطالية في تصريحات صحافية أن “المجموعة الموقوفة، قامت خلال الأشهر الماضية، بنقل مهاجرين سريين من تونس على متن قوارب فائقة السرعة، إلى سواحل صقلية، فضلاً عن تهريب السجائر”.

ووجهت النيابة العامة في باليرمو، عاصمة جزيرة صقلية الإيطالية، تهم تتعلق  “بتكوين عصابة إجرامية دولية،  لتسهيل الهجرة غير الشرعية، وتهديد أمن إيطاليا” لأعضاء الشبكة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.