أرملة تناشد الملك: ارحمني راك أنت أبّانا .. هاد اليّتَامى مايضيعوش - فيديو

11 أبريل 2018 - 21:22

بعد أن ضاقت بها السبل، وبحسرة وألم، ناشدت “نادية قاش” الأرملة المغربية، والأم لأربعة أطفال، الملك محمد السادس، بالتدخل العاجل على خط قضيتها.

وقالت الأرملة المغربية في مناشدتها:”.. يا صاحب الجلالة ارحمني راك أنت أبّانا وهاد اليّتَامى مايضيعوش، راني مْزَاوْكَا فيكْ..” قبل أن تضيف، “أين المسؤولين؟ أين القضاة؟ وأين وزارة العدل…؟ أطالب فقط، بحقوقي وحقوق أبنائي اليتامى!”.

وعن تفاصيل مشكلتها، تروي الأرملة المكلومة، قصتها ل “اليوم24″، حيث قالت: ” لم أجد من يعيلني بعد معاناة زوجي مع مرض السرطان ووفاته، وجدت نفسي في الشارع رفقة أبنائي، وتم طردي من منزل عائلته الكائن بمدينة وجدة.

وتتكبد الأم نادية يوميا مرارة التكفل بفلذات أكبادها بمفردها في ظل ظروف اجتماعية قاهرة، فالدخل المادي الوحيد هو منحة تقاعد زوجها التي لا تكفيها لتغطية مصاريف الكراء وتكاليف رعاية أطفالها الأربعة الذين لا يتعدى سن أكبرهم 13 ربيعا، علما أنه تم حرمانهم من الإستفادة من صندوق الضمان الإجتماعي، فور وفاة زوجها.

وعن زوجها تردف نادية:” كان يشتغل بشركة إتصالات المغرب لأزيد من 24 سنة، قبل أن يتم طرده تعسفيا سنة 2013، حيث استأنف الأمر بمحكمة الناظور، الى أن وافته المنية سنة 2015، بعد معاناة مع مرض السرطان، ومنذ ذلك الوقت وأنا أعيش حياة التشرد مع أبنائي”.

ومنذ أزيد من ثلاث سنوات، لم تتوان “نادية عن المطالبة بتعويضات زوجها عن العمل، وكذا استخلاصها للديون التي اقترضها لأشخاص مقابل شيكات، بالإضافة إلى التحصل على أملاكه التي يرثها مع عائلته، خصوصا بعد علمها بأن عقارا يعود لملكية زوجها، سيباع أخيرا في المزاد العلني بوجدة.

[youtube id=”9PeKUJy7PYM”]

نادية قاش 2

نادية قاش 1

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.