فضيحة اختناق ممرضتين و5 آخرين.. مستشفى سلا يشتغل بمصاعد ذات عقود منتهية!

13 أبريل 2018 - 10:59

كشف حادث توقف مصعد مستشفى العياشي في سلا، زوال أمس الخميس، عن فضيحة بهذا المرفق العمومي، تتمثل قي استمرار اشتغال المصاعد رغم انتهاء العقد بين الشركة والمستشفى.

وأفاد مصدر “اليوم24″، أن حادث اختناق 7 أشخاص، بينهم 3 أطر طبية، وممرضتين من الهلال الأحمر، كشف اختلالات خطيرة في التعامل مع حياة المواطنين في المستشفى المذكور.

وأوضح مصدر الموقع، أن عقد شركة المصعد انتهى السنة الماضية، لكن ورغم ذلك، ظل المستشفى يعتمد على خدمات نقل المرضى بين الطوابق، دون أن مسؤولية.

من جهته، عبر المكتب النقابي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا في الرباط، عن استيائه من تعريض السلامة الجسدية لمهنيي الصحة لخطر كبير، إثر الحادثة.

وسجل المكتب النقابي استغرابه، قائلا في بلاغ يتوفر “اليوم24″، على نسخة منه “إن مثل هذه الحوادث ليست وليدة الصدفة، بل هي نتيجة لتراكمات عدة من بينها مشكل غياب صيانة اللآليات والأجهزة الطبية واللوجيستيكية بالمستشفى.. وفشل المسؤولين عن مصلحة الشؤون العامة بمستشفى العياشي ووحدة الصيانة التابعة”.

وأضاف المصدر نفسخ، أن ما وقع ويقع، يهدد حياة مهنيي الصحة وأرواح المرضى، ويشوه صورة هذا المركز الجامعي، محملا إدارة المستشفى ومديرية المركز كامل المسؤولية لما تعرضت له الأطر الصحية أمس الخميس، مطالبا بفتح تحقيق مستعجل في هذه القضية وبالتدخل الفوري حفاظا وضمانا لسلامة المستخدمين والمرضى و إنقاذ مستشفى العياشي من هذه الوضعية الغير السليمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.