الكتاني: كذبة أبريل تشبه بالكفار ولا يجوز الكذب إلا بين الزوجين!- فيديو

13 أبريل 2018 - 15:50

على الرغم من أن “كذبة أبريل” تقليد يتداول الناس من باب السخرية، إلا أن الحسن الكتاني، الشيخ السلفي، خصص للموضوع حلقة من برنامجه الأسبوعي، ووصف “الكاذبين” في أبريل بالمتشبهين بالكفار.

الكتاني، الذي خرج، صباح اليوم الجمعة، في حلقة خاصة من برنامجه “حديث الجمعة”، الذي يبثه أسبوعيا في قناته في موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، تحدث عن “كذبة أبريل”، واعتبرها عادة سيئة، وتشبها بالكفار، والمحذور الأول فيها أنها تخالف قاعدة الصدق، التي بني عليها الإسلام، لأن الكذب يهدي إلى الفجور، والفجور يهدي إلى النار، حسب حديث للنبي (ص).

وعلى الرغم من أن الكتاني استشهد بأحاديث تثبت أن الكذب طريق للكفر، إلا أنه ترك الباب مفتوحا لاستثنائين مباحين في الكذب حسب قوله، أولهما أن يكون الكذب للإصلاح بين اثنين، وثانيهما أن يكون بين الزوجين، بكلام لطيف بينهما، موضحا أنه ليس معنى ذلك أن يكون الكذب في أمور الحياة كلها، ولكن حسب الكتاني يمكن أن يقول الزوج لزوجته “لم أر من الناس أجمل منك”، أو تقول الزوجة لزوجها “لا أحب إلى الناس إلي منك” ومن الكلام الجميل الذي يؤلف بين القلوب.

يذكر أن مبادرات عدد من “الدعاة”، أخيرا،  أثارت نقاشا كبيرا داخل المجتمع، آخرها محاضرة لـ”راق” قال إنه يمتلك سبل إخراج الجن من مبيض النساء، ويثبت علاقة الجن بمرض السرطان.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سعيد منذ 4 سنوات

لا حول ولا قوة إلا بالله...موضوع الساعة: كذبة ابريل

زائر منذ 4 سنوات

دوك النظارات اللي داير ماشي تشبه بالكفار و السيارة اللي كاتركب عليها و الأنترنيت اللي كا توظفها ف تحقيق الأهداف ديالك و زيد و زيد...