صيام وسفر .. "حراك جرادة" يطلق برنامجا جديدا للاحتجاج

20 أبريل 2018 - 10:20

بعدما دخل شهره الخامس، أعلن “حراك جرادة” خلال الأسبوع الجاري أشكال جديدة من الاحتجاج، للمطالبة بتنفيذ المطالب التي رفعها الحراك على مدى الأشهر الماضية، وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية أحداث “الأربعاء الأسود”.

وقال نشطاء من “حراك جرادة” لـ”اليوم 24″، إن الاحتجاجات ستعود لمدينة جرادة رغم المنع الذي سبق أن لوحت به وزارة الداخلية منتصف شهر مارس الماضي، إلا أنها ستعود بأشكال إبداعية غير تقليدية، منها الصيام الجماعي لأهالي المدينة والإفطار الجماعي في الفضاء العام، وحلقيات نقاش في كل الأحياء، كما كان الوضع من قبل.

ويضيف النشطاء في ذات التصريح، أنه من بين الاحتجاجات الإبداعية التي سيلجأ إليها “الحراك” حتى لا تموت قضيته، مسيرات للأهالي حاملين حقائب سفر في اتجاه المحطة الطرقية للمدينة المنجمية، منذرين بهجر هذه المدينة لعدم تنزيل الالتزامات الحكومية لتحقيق “بديل اقتصادي”.

يشار إلى أن الأحداث الدامية لـ”الأربعاء الأسود” التي عرفتها جرادة بعد أزيد من ثلاثة أشهر من الاحتجاج السلمي، خلفت معتقلين بالعشرات في سجن مدينة وجدة، صدرت في حق أول مجموعة منهم أحكام وصلت إلى سنة ونصف سجنا نافذا، فيما لا زالت التعبئة مستمرة للدفع بالإفراج الفوري على المعتقلين في هذا الملف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

M0m0 منذ 4 سنوات

المطالبة بإسقاط نظام هو الحل لأنه أهان المغاربة باغتصاب النشطاء