نزار بركة: هذه أسباب خروجنا للمعارضة..وسننسق مع "البام" -فيديو

21 أبريل 2018 - 20:59

فيديو: محسن بن هلال/ فهد مرون

قال نزار البركة، الأمين العام لحزب الإستقلال إن حزبه وبعد أن تخلى عن وضع المساندة النقدية للحكومة، صباح اليوم السبت، سينسق مع كافة الأحزاب خارج الأغلبية، بما في ذلك الأصالة والمعاصرة، نافيا الدخول في تحالف مع هذا الأخير.

وأكد البركة، خلال ندوة صحفية عقب انعقاد مجلسه الوطني في دورة أبريل، صباح اليوم السبت، بالرباط، أن خروج الإستقلال إلى المعارضة أمر أملته تصرفات الحكومة و”هدرها لزمن الإصلاح”، حسب تعبيره.

وأضاف البركة بأن حزبه لن يدخل في تحالف لا مع الأصالة والمعاصرة ولا مع غيره، لكنه مستعد للتنسيق مع كافة الأحزاب والفرق البرلمانية على أساس دعم المبادرات الإصلاحية، مع التصدي لكافة الخطوات التي قد تكون في غير صالح المغاربة، حسب قوله.

من جهة أخرى، اعتبر البركة أن المغرب يشهد احقانا اجتماعيا، وأن تفاعل حكومة العثماني يقتصر على دور “الإطفائي” في عدد من مناطق المملكة، بدل البحث عن حلول ناجعة ودائمة.

وبرر البركة قرار التخلي عن وضعية المساندة النقدية للحكومة بأنه قرار أملته الظروف، وعدم استثمار الحكومة لهذا الدعم، مضيفا إنه و”بعد مرور سنة ونصف لازلنا في حالة انتظارية بخصوص عدد من الإصلاحات التي وعدت به الحكومة”.

وعلى الجانب الاقتصادي، اعتبر البركة أن هناك “حالة تغلغل ليبرالي غير متوازن في عدد من المجالات، مع عدم تفعيل الآليات التي من شأنها ضبط قوانين السوق”، مضيفا وفي هذا الإطار فإن “تعثر مجلس المنافسة خير دليل على ذلك”.

[youtube id=”6FSX4ORewvw”]

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد المجيد منذ 4 سنوات

الله اجعلنا. نتيقوا انتظرت الضوء الأخضر الاصطفاف وكفى

مناضلة منذ 4 سنوات

متى كنت تدافع عن المواطنين ؟ ألم تولد والملعقة من ذهب في فمك. ألم تولد في أسرة برجوازية ولازلت ؟ قل للمواطنين من وضعك على رأس حزب الإستقلال ؟

البياز منذ 4 سنوات

السي البركة باركة من التبريرات الخاوية لقد نصبكوك على رأس حزب الاستقلال كي يتسنى لأخنوش التحكم في المشهد الحزبي باخراج حزب العدالة والتنمية من الاغلبية الحكومية القادمة وتعويضه بحزب علال الفاسي.

العصفورة منذ 4 سنوات

حزب اﻹستقلال يختار إمتطاء الجرار للوصول الى عش الحمام الذي يتحايل على قدم و ساق في بناء عشه تحت سقف الجهات المعلومة