مواطنون: مقاطعة "إفريقيا - سيدي علي - سانطرال" سلاحنا ضد الجشع - فيديو

23 أبريل 2018 - 19:21

لا تزال حملة مقاطعة منتجات ثلاث شركات، التي أطلقها مواطنون عبر منصات التواصل الاجتماعي، وترجمت إلى فعل واقعي كبدها خسائر مادية متواصلة، لتتحول بعد أقل من أسبوع إلى فعل في الشارع، يجمع المنضمون إليها على أنها سلاح المواطنين ضد جشع الشركات.

وفي حديثهم إلى ميكروفون “اليوم 24″، عبر مواطنون عن مواقفهم من حملة مقاطعة منتجات بنزين “إفريقيا”، وماء “سيدي علي”، وحليب “سنطرال”، حيث رأى الكثيرون في ترجمة الحملة الافتراضية، والغضب الداخلي على الزيادة في الأسعار إلى فعل واقعي ترجمة لوعي المغاربة بإمكانية تعبيرهم عن غضبهم، من موقعهم كمستهلكين.

وتعليقا على واحدة من أقوى حملات المقاطعة، التي يخوضها المغاربة، عبر عدد من المواطنين عن استعدادهم للانضمام إلى حملة المقاطعة، تعبيرا عن تضررهم من الزيادات في أسعار مواد تعتبر أساسية، من بنزين، وحليب.

وقال أحد المواطنين إن فعل المقاطعة قديم، أصله يعود إلى زمن عمر ابن الخطاب، إذ سئل الصحابي عن زيادة سعر اللحم، ونصح الناس بـ”المقاطعة”، كما أنه في ألمانيا سبق للمواطنين أن عبروا عن احتجاجهم عن الزيادة في أسعار البنزين بمقاطعته إلى أن استجابت الحكومة إلى مطالب إعادة البنزين للسعر الأصلي.

ويدعو المواطنون إلى ضرورة استمرار الفعل الشعبي في الاحتجاج على الزيادات المتعاقبة في أسعار المواد الأساسية، والمراقبة الحكومية في الزيادات الصاروخية لأسعار المواد الأساسية لحماية “ضعاف القوم” من الزيادات المتتالية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي منذ 3 سنوات

بالنسبة للمحروقات الحل بيد الحكومة .لاننسى بأن الحكومة تاخذ ما يقارب النصف أو يزيد كضريبة للدولة عن اللتر الواحد ن هذا فضلا عن جشع الموردين والموزعين.

أحمد اليمني منذ 3 سنوات

"لماذا أعطيتني ماء سيدي علي؟ كل الأطفال أحضروا مياها أخرى وأنا الوحيد الذي جاء بسيدي علي!" هكذا احتج طفل عمره 5 سنوات على أمه بعد عودته من المدرسة.

القعقاع منذ 3 سنوات

هذه بداية مباركة لجميع المغاربة. اذا استفزتك شركة او منتوج ما فقاطعه و ابحث لك عن بديل !! هذه هي القاعدة !!

القعقاع منذ 3 سنوات

كوكا كولا أصلا لا نشربها و لو مجانا لما لها من اثر سلبي على الصحة !! مشروب مجهول التركيب و شربه يؤدي الى الادمان !! قاطعه فذلك أضعف الإيمان !!

AMIN منذ 3 سنوات

ZIDO HTA COCA COLA

ettahiri2010 منذ 3 سنوات

يجب ان ينظم كل المغاربة المتضررين لهذه المقاطعة. حتى تتراجع هذه الشركات عن الزيادات التي فرضتها على المواطنين. ويجب ان يقاطع كل منتوج زيد في ثمنه.وهكذا حتى ترتدع الشركات والموزعين وارباب الدكاكين ويكفوا عن الزيادة غير المبررة.كما يجب القيام بحملة ضد الحكومة حتى تتراجع عن " تحرير الاسعار " الذي يعتبر الضوء الاخضر الذي اعطي للمنتجين والموردين والمسوقين للزيادة الفاحشة والاستغناء على حساب الطبقات الهشة.

ayoub hmimin منذ 3 سنوات

أحسن تفكيرررر❤❤

يوسف منذ 3 سنوات

إبدؤوا بمقاطعة المنتوجات الصهيونية أولا: coca cola. McDonald's. ..

علال كبور منذ 3 سنوات

عندما تنهار هيبة الدولة وتضعف امام لوبيات المال والأعمال ويصبح هذا اللوبي يتحكم في كل شيء ماذا ينتظر

محمد منذ 3 سنوات

نعم للمقاطعة هذ المنتوجات للنها لاترعة حق المواطن المغربي وقدرته الشرائية

المواطن منذ 3 سنوات

بسم الله المجد للأحرار المقاطعة أصبح سلاح الشعوب التي فقدت ثقتها في منتخبيها الذين لم بكونوا في مستوى تطلعاتها ولهذا لا بد من تطوير أسلوب المقاطعة حتى يصبح ثقافة شعبية تردع بها خصومها

جلال مواطن مغربي منذ 3 سنوات

لماذ مقاطعة سنطرال ليس هناك اَي زيادة وإذا ما أعجبكم التمن فقاطعوا جودة حتى هي ولا القضية فيها ريحت العنصرية راكم فهامتوني (تارودانت......)

التالي