المقاطعة تتمدد.. نشطاء يقسمون على عدم استهلاك “سانطرال و”افريقيا” وسيدي علي” لمدة شهر

24 أبريل 2018 - 12:20

أدى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلا مع حملة المقاطعة، التي أطلقها نشطاء ” فايسبوك”، وشملت حليب ” سنطرال”، ومنتجات “إفريقيا”، والماء المعدني ” سيدي علي”، قسما أطلقوا عليه “قسم المقاطعة”، وذلك لمدة شهر كامل قابل للتمديد.

وتضمنت عبارات القسم، التي جاءت بعد تفاعل المواطنين مع مقاطعة المنتجات مرتفع الأسعار، إشارة إلى الحليب، والبنزين، والماء المعدني، من باب ” الوفاء وعدم الخيانة”.

وفي خطوة لا تخلو من سخرية، علق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من المدن المغربية، على استهلاك المنتجات السابقة، بعبارات “خليه يريب، والمازوط شربوه، والماء يكفي عين سايس”.

وانخرطت عشرات الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي في حملة “المقاطعة”، التي يرجح أن تستمر لشهر كامل، إلى حين تجاوب الشركات المعنية مع “احتجاجات المواطنين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Adel منذ 4 سنوات

Salam. Il faudrait cesser de tout acheter. Et c'est ceux que font les Marocains pauvres!. Comment peut on expliquer que la plupart des produits sont plus chers au Maroc qu'en Espagne sauf le pain, la mente et le persil! Raison pour laquelle les gens en Espagne pour faire leur courses!. Mais ce qui est plus grave est que les salaires sont plus elevés en Espagne et les impôts aussi!. Un exemple le lait UHT marque blanche coûte dans les 6 Dhs, et il y a plus de choix. Si tu es pauvre tu peux trouver des produits adaptés à ton budget. Pas comme au Maroc ou il semble que les producteurs se mettent d'accord pour vendre su même prix, même les jus !. Pauvres Marocains!

ahmed منذ 4 سنوات

quelle position de force ???? du patronat ou des actionnaires ?

سعيد منذ 4 سنوات

إلى النوري و الله لم أفهمك كلامك,

مغربي حر منذ 4 سنوات

الى النوري عبد اللطيف : ماذا تريد أن تقول بالضبط ؟ إشرح فكرتك جيدا حتى نفهمها ... ما فهمت من كلامك هو أنك تقول للشركات: طحنوا أمهم !!!!!!

نفادي امحمد منذ 4 سنوات

اكبرجرم اتخدته شركة سنطرال في تحد صارخ ومما يبين جشاعتها وخداعها انها قامت بانقاص الثمن كانها تستجيب للمقاطعة ولكن الغش انها انقصت الوزن ب100غ وكتبتها بارقام صغيرة حيث لا ترى لاعتقادها بان المغاربة اغبياء

فارسي منذ 4 سنوات

باع باع ماع ماع عموه عموه اوع هوع اوع هوع ...الله ينعل اللي ماعندو علاش يحشم

محسن منذ 4 سنوات

ههه...الأخ يمتلك أسهما في سنطرال أم يخاف على الفرنسيين أكثر مما يخاف على مواطنيه المغاربة..؟

الحرية للشعب منذ 4 سنوات

اتباركالله على المحلل الاقتصادي و جيب الحل لراسك الشعب راه هو باش يباع اي منتوج يا العبد

حلمي منذ 4 سنوات

لن نشتري لا حليب سنترال ولا جودة الله يخلف على الفلاحة ديولنا لي قهراتهم الشركتان معا. سنشتري الحليب الطبيعي من الفلاحة

Marocain منذ 4 سنوات

Vas y dis nous tous combien t'as perdu en bourse Mr Nouri

Gabriel murabeti منذ 4 سنوات

أكيد مطالب الشعب المغربي ستحقق بهذه الاعتصام وليعم باقي المنتوجات الأخرى

النوري عبد اللطيف منذ 4 سنوات

عندما يتحكم الشعب في زمام الأمور فانتضر الخراب وجب على شركة الجودة التضامن مع سنطرال ودالك بتخفيض إنتاجها الى النصف حتى يشتري المقاطعون حليب سنطرال لأن الجودة مستهدفة ايضا وهما معا في موقع قوة