لقجع يعزي عائلة هنري ميشيل ويؤكد : "الكرة المغربية فقدت أحد رجالها"

24 أبريل 2018 - 16:25

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، نيابة عن المكتب المديري، تعازيه الحارة، لأسرة الراحل هنري ميشيل، الناخب الوطني السابق، وأحد صناع جيل 1998، الذي وافته المنية يومه الثلاثاء.

وذكر بلاغ للجامعة، صباح اليوم الثلاثاء، أن ” الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تتقدم  بتعازيها لأسرة كرة القدم الوطنية قاطبة في فقدان أحد رجالاتها الذي أعطى الشيء الكثير لكرة القدم الوطنية، إذ قاد المنتخب الوطني للتأهل لنهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا، وأهله أيضا لبطولة إفريقيا للأمم في نسختي بوركينا فاسو 1998 وغانا نيجريا 2000، كما درب أسود الأطلس في نهائيات بطولة إفريقيا للأمم التي أقيمت بغانا عام 2008″.

وتلقت الكرة المغربية خبرا حزينا، صباح اليوم الثلاثاء، بعد وفاة، هونري ميشيل، آخر مدرب قادر “أسود الأطلس” إلى نهائيات “المونديال”، بعد صراع طويل مع المرض اللعين، وعن عمر يناهز 70 سنة.

وارتبط المدرب الفرنسي، بشكل كبير بالكرة المغربية، حيث بلغ مع المنتخب الوطني، دور نصف نهائي كاس إفريقيا للأمم ببوركنافاصو، كما أنه تأهل مع المنتخب لنهائيات كاس العالم 1998 بفرنسا، كما قاد هذا المدرب فريق الرجاء البيضاوي، في مناسبتين، وتوج رفقة الفريق الأخضر بكأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2003.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.