الثلاثي الأمريكي "يؤيد" الخطاب التهديدي لترامب بخصوص "مونديال2026"

28 أبريل 2018 - 13:00

أبدت لجنة ترشح الملف الثلاثي الأمريكي من أجل احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي تتألف من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، ترحيبها وسعادتها بتغريدة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الداعمة للثلاثي الأمريكي، والمهددة لكل البلدان التي ستدعم الملف المغربي، “موركو2026”.

وفي الوقت الذي خلفت فيه تهديدات ترامب، ردود أفعال غاضبة من العديد من الأوساط الرياضية، أشاد رئيس المكسيك، إنريكي بينيا نييتو، بتغريدة دونالد ترامب إذ قال في تدوينة له هو أيضا عبر تويتر أيضا “يمكن أن تكون بيننا خلافات لكن كرة القدم توحدنا. وسويا نحن نؤيد طلب المكسيك وكندا والولايات المتحدة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026”.

من جانبها، أبدت اللجنة المسؤولة عن الملف الثلاثي المشترك سعادتها بدعم ترامب وقالت في بيان، نشر مباشرة بعد تدوينة الرئيس الأمريكي المثير للجدل، “من البداية تلقينا دعما قويا من حكومات كندا والمكسيك والولايات المتحدة. ونحن سعداء بهذا التأييد وستكون دولنا الثلاثة مستعدة لاستقبال اللاعبين والجمهور من شتى أنحاء العالم في نهائيات عالمية غير عادية في 2026”.

وكان ترامب، قد تلقى انتقادات لاذعة، من قبل أنصار الملف الثلاثي الأمريكي، في البداية، بسبب عدم دعمه العلني للملف، غير أن تغريدته الأخيرة، أشعرت الأمريكيين بالارتياح، لكنها أثارت في المقابل، سيلا جارفا من الانتقادات،  بسبب لغة التهديد والوعيد، التي حملتها، والتي دفعت “الفيفا” إلى تذكيره بالقواعد الأخلاقية لسباق الترشح على استضافة نهائيات كأس العالم 2026.

وكان ترامب، قد نشر، صباح أمس الجمعة تدوينة له على حسابة الرسمي، على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قال فيها ” “سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علال كبور منذ 4 سنوات

bravo !!ainsi les rôles sont distribués rien n’est laissé au hasard c’est hollywoodien