بنعبد الله على رأس الـ"PPS" بأغلبية ساحقة لولاية ثالثة

13 مايو 2018 - 09:53

انتخب مؤتمر حزب التقدم والاشتراكية، في أولى ساعات اليوم الأحد، نبيل بنعبد الله، أمينا عاما للحزب، لولاية ثالثة.

واستطاع بنعبد الله الوصول إلى قيادة حزب التقدم والاشتراكية من جديد، بحصوله على 371 صوت، فيما حصل منافسه سعيد فكاك على 92 صوت من أصوات أعضاء انللجنة المركزية للحزب.

وكان بنعبد الله قد قدم ترشيحه قبل أيام قليلة من انعقاد المؤتمر، فيما كان يراهن منافسه فكاك على سحب بساط الولاية الثالثة من تحت قدميه، إلا أن توجهات أعضاء اللجنة المركزية للتقدم والاشتراكية، برلمان الحزب، أعطت أكبر نسب التصويت لتوجه نبيل بنعبد الله في قيادة الحزب.

يشار إلى أن حزب التقدم والاشتراكية كان قد عرف نقاشا كبيرا حول الاستمرار في التجربة الحكومية التي يقودها حزب العدالة والتنمية من عدمه، بعدما عصف الزلزال السياسي بنبيل بنعبد الله والحسين الوردي من مناصبهم الحكومية، فيما عبرت قيادات العدالة والتنمية التي اجتمعت قبيل المؤتمر الشيوعيين المغاربة بقياداتهم، عن رغبتها في استمرار التقدم والاشتراكية بقيادة بنعبد الله في هذه التجربة الحكومية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تققدمي رجعي منذ 3 سنوات

الإشكالية المطروحة بعد إعادة انتخاب الأمين العام الثلاثي الأبعاد، والتي شكل فيها منافسه أرنب سباق ليس إلا، هي كيف يتقبل صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه، أن يستقبل ويهنئ شخصا معزولا، مدنسا ومغضوبا عليه ؟!

التالي