بعد الاحتجاج على تغطيتها لـ"المقاطعة".. الحكومة تمنع "2M"من تغطية المجلس الكومي

15 مايو 2018 - 09:15

بسبب تغطيتها للمقاطعة لحملة مقاطعة ثلاث منتجات استهلاكية يخوضها مواطنون مغاربة، احتجاجا على غلاء الأسعار، تتجه الحكومة نحو منع القناة الثانية “2M” من تغطية المجلس الحكومي الأسبوعي، الذي تتم تغطيته الإعلامية بشكل حصري من طرف قنوات القطب العمومي.

وفي هذا الإطار، أعلن مستشار التواصل لدى وزير الدولة المكلف لحقوق الانسان جواد غسال، أن القناة الثانية ستمنع من تغطية المجالس الحكومية التي تعقد كل خميس، ابتداء من المجلس المقبل.

جواد غسال، نقل هذا الموقف في جواب على استفسار على حائطه بالفايسبوك، ليسلط الضوء على على هذا التطور غير المسبوق في التجاذب القائم بين الحكومة والقناة الثانية، منذ تقريرها حول المقاطعة وشكوى رئيس الحكومة حول “عدم مهنيتها”.

ولم تعلن الحكومة بشكل رسمي عن أي موقف بعد شكوى ديوان رئيس الحكومة، إلا أنها أشارت ضمنيا إلى أن القناة الثانية أخلت بأجواء الثقة التي كان بفضلها يسمح لها بتغطية المجالس الحكومية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواطن منذ 3 سنوات

آسي كريم ! الله يهديك. باركا من المزايدات المخزنية. كل مغربي حر يعرف أن العثماني ليس إلا دمية كراكيز يحركها من خلف الستار سيسي هذا الوطن المغبون. لماذا التركيز عليه فقط و هو رئيس شرفي لمحكومة يديرها آخنوش سطحيا بتوجيهات "مولين الشي".

شكيب منذ 3 سنوات

اين هو الحق في المعلومة ؟ كفانا من لعب العيال يا حكومة

Kamal منذ 3 سنوات

هل هذه محاولة لرتق بكارة القناة الثانية ؟ هل ينتظر منا توهم النضال و المصداقية في قناة جيروزاليم الفرنسية ؟

كريم منذ 3 سنوات

ما هذا العبث؟ اذا كانت هذه القناة قد ارتكبت خطأ ما فهناك مؤسسة اسمها الهاكا للحكم في ذلك و ترتيب المسؤوليات عليه. أما الضغط على الاعلام لابني وجهة نظر الحكومة فهذا عين الديكتاتورية و التحكم. لقد تحولت الحكومة الى محامي الشركات الخاصة عوض ان تكون محامي الشعب و معبرا عن إرادته

كريم المغربي منذ 3 سنوات

العثماني أخد دروس من السيسي. عار ان يكون مغربي

بوزيان منذ 3 سنوات

الحكومة بلا ظمير بنة علي حقيقتها

القعقاع منذ 3 سنوات

هذه هي قمة اللا مسؤولية و الاقصاء!!

ع الجوهري منذ 3 سنوات

والمساخيط دبا تعيط للهمة ويقربلها عايكم

وطني منذ 3 سنوات

والو والو ما بقا ليها غير تغطي العمل ديالكم باش ما تفلس المشاهد المغربي شغوف يريد الاخبار الخفية والبرامج المولعة بالتقافة والحقائق الى اخ

برغوث محمادين منذ 3 سنوات

ومالهم ما يقطعو عليها الدعم الحكومي ،او يسدوها كاع

التالي