"جْمِيعة"..قصة مؤثرة لشابة تعيش من دون صمامات للقلب ومهددة بالموت في أي لحظة - فيديو

20 مايو 2018 - 17:45

تعيش” جْمِيعة”، شابة ثلاثينية تنحدر من دوار حاسي البقر، في الجماعة القروية سيدي بيبي، إقليم شتوكة أيت بها، وضعا صحيا خطيرا، يهددها بالموت في أي لحظة.

[youtube id=”f2EbTKn3LgY”]

وبعد أن تأكدت من أنها تعاني مرض القلب، دخلت جميعة، وعمرها 15 سنة، سلسلة من العلاجات، تخللها دخولها إلى مستشفى الحسن الثاني لمرات عديدة، حيث قضت في البداية 3 أشهر، وبعدها شهرا آخر، وبحكم ضيق ذات اليد، واليتم، اللذين تعانيهما، لم تكن رحلة علاجها موفقة، إذ اضطرت في أغلب الأحيان إلى قطع العلاج، خصوصا أن الطبيب المعالج ألزمها بالمداومة على الحقن، وهو الأمر الذي لم تلتزم به.

وفوجئت في آخر مرة، قبل شهر، عند زيارتها لطبيب الأسنان لقلع ضرس، يخبرها بأنه يتوجب عليها استشارة متخصص في أمراض القلب، وبعد زيارة الطبيب فوجئت بأن التحاليل، والكشوفات أكدت أنها تعيش من دون صمامات، نتيحة تلف أصاب اثنين منها.

وحسب التقرير الطبي، فإن جميعة تحتاج إلى إجراء علمية جراحية مستعجلة لربط قلبها بصمامين جديدين، قدر الطبيب المعالج تكلفتها في مبلغ 130 ألف درهم.

وفي تصريح لـ”اليوم24″، قالت جميعة: “أنا يتيمة الأبوين، وأعيش فقط ضيفة عند أخي، الذي يعاني بدوره إعاقة تمنعه من العمل، ويكتفي بما تجود عليه به إحدى العائلات من إحسان، لا أستطيع النوم، وأقضي معظم الليل جالسة، إذ إنني أحس بسكين يخترق قلبي، وأطلب من المحسنين التكفل بحالتي، ومساعدتي لاجراء العملية الجراحية”. 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي