#خليه_يعوم.. بنحمزة يعلن انخراطه في حملة مقاطعة السمك ضد غلاء أسعاره

23 مايو 2018 - 13:10

أعلن عادل بنحمزة، البرلماني السابق، والقيادي في حزب الاستقلال، عن انخراطه في حملة مقاطعة السمك، بسبب غلاء سعره، الذي ارتفع مع حلول شهر رمضان المبارك بشكل يتضارب مع القدرة الشرائية للمواطنين.

وكتب بنحمزة في صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “على بركة الله، إلحاق جميع أنواع الأسماك يومه الثلاثاء 22 ماي 2018 ومعها كارتيلات الصيد في أعالي البحار بحملة المقاطعة المواطنة”.

وأكد بنحمزة أن “حملة المقاطعة المواطنة تظهر نتائجها الرائعة على أرض الواقع أسبوعا بعد آخر، ومن أبرزها التضامن التلقائي والكبير بين المواطنين في دعم المقاطعة، والترويج لها”، حسب قوله.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن “المحلات التجارية، سواء التي تبيع بالتقسيط أو الجملة، تقدم صورا واضحة عن النجاح الكبير للمقاطعة”، في إشارة إلى الحملة، التي استهدفت كلا من شركة وقود “أفريقيا” وحليب “سنطرال” وماء سيدي علي، وكبدتهم خسائر مالية مهولة.

وأضاف بنحمزة، أمس الثلاثاء، في تدوينة أخرى ساخراً: “الكلمار بثمن نيمار، والسردين بثمن ورقة ديال الطيارة للفلبين”.

وكانت فعاليات في مدينة شفشاون أعلنت انطلاق حملة مقاطعة السمك، بسبب غلاء سعره، كما أطلق مدونون، ومغردون في مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغ “#خليه_يعوم”، و”#خليه_يخناز”، الذي حظي بمشاركات كثيرة، وتفاعل على نطاق واسع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.