مايكروسوفت تطلق "مخيم الابتكار" لتحفيز الفتيات المغربيات

24 مايو 2018 - 22:50

 

أطلقت مايكروسوفت حملة تعليمية أمس بالمغرب، تهدف إلى تحفيز الطالبات الجامعيات على اكتشاف مهن في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وتهدف الحملة إلى تحسين مهارات أكثر من 100 ألف فتاة والوصول إلى 10 مليون شابة من أجل معالجة التمثلات النمطية والمفاهيم الخاطئة التي غالباً ما تثبط الشابات عن مواصلة مهنهن في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
و”مخيم الابتكار” هي جزء من حملة مايكروسوفت العالمية #MakeWhatsNext، التي أطلقت من المدرسة الوطنية لتحليل علوم الكمبيوتر والأنظمة (ENSIAS) ، في مارس الماضي ، بالشراكة مع منظمة إنجاز المغرب.
و شاركت 60 طالبة مغربية في المراحل الأولى من مسيرتهن الأكاديمية، في سلسلة من أوراش العمل الفنية والتقنية التي تهدف إلى تعزيز معرفة الشابات المغربيات في إدارة الأعمال، مع تشجيعهن على متابعة مسار وظيفي في مهن الهندسة والرياضيات والنظم المعلوماتية.ويقدم البرنامج المعني تحدي النساء الشابات للعثور على حلول لتحديات الأعمال التجارية الحقيقية باستخدام إبداعاتهم، ونهج جديدة، والعمل الجماعي.
وقالت ياسمينة العسّاس، مدير عام إنجاز المغرب، حسب بيان صحفي، “إن شراكتنا مع مايكروسوفت تقوم على الثقة والتعاون اللازمين لغرس روح المبادرة بين الشباب ذوي الإمكانات العالية”.
ومن جانبه أوضح هشام حسين حسيني، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت المغرب، أن الهدف من هذا المخيم هو المساعدة في تضييق فجوة الطالبات في البرامج التعليمية التي تعد الأشخاص للعمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
يذكر أن مايكروسوفت أطلقت برنامج #MakeWhatsNext في 17 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا. ويهدف إلى إشراك الطلاب الشباب في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ودعم النساء لمزيد من القيادات النسائية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.