حملة المقاطعة "#خليه_يعوم" تخفض أسعار السمك إلى 15 درهما بالعرائش!-فيديو

24 مايو 2018 - 20:23

عرف سعر السمك، اليوم الخميس، بمدينة العرائش، إنخفاضاً ملحوظاً مقارنة مع الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، والذي ارتفعت فيه أثمنته بشكل كبير، ويتضارب مع القدرة الشرائية للمواطنين، مما خلق استياءً واسعاً في ربوع أقاليم المملكة.

وأكد مصدر من ميناء مدينة العرائش، لموقع “اليوم24″، أن ثمن السمك انخفض بشكل غير متوقع، حيث أن سمك “الشطون” الذي بلغ ثمنه قبل يومين لـ 40 درهم للكيلو غرام الواحد، يباع اليوم بـ 15 درهم فقط.

وأوضح المصدر، أن سمك “تونينة”، الذي كان ثمنه يصل لـ 15 درهم للكيلو غرام الواحد، أصبح سعره درهمين فقط، كما أن سمك “الشرال”، إنخفض ثمنه إلى 15 درهم هو الآخر، بالإضافة لأنواع أخرى.

وأفاد بائع سمك بميناء العرائش، في فيديو جرى تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن حملة المقاطعة #خليه_يعوم، أثرت على سوق البيع، وانخفضت أسعار الأسماك بشكل كبير، عن الأيام الماضية بشهر رمضان الجاري.

وقال بائع السمك: “حنا معاكم فالمقاطعة، ها الثمن ديال الحوت دليوما طاح، غير الحوت د كابايا مثلا، كان كيعمل للصندوق 140 درهم، دبا غير بـ 50 درهم، يعني جوج دراهم للكيلو، وهادشي اللي خصو يكون، باش المغاربة كاملين ياكلو الحوت”، على حد تعبيره.

وأظهر ذات الفيديو الذي لقي تداولاً واسعاً، فرحة عامرة في صفوف المواطنين الذين استبشروا بانخفاض ثمن السمك، بعدما كان ثمنه غالياً، ولا تنعم به الفئات الفقيرة والهشة.

هذا، وانطلقت قبل أيام، حملة مقاطعة السمك ضداً في ارتفاع أسعارها، بالعديد من الأسواق المغربية، تحت شعار #خليه_يعوم”، و “#خليه_يخناز”، ولقيت نجاحاً كبيرا بإقليم شفشاون، ووزان، وبعض الأسواق القروية الأسبوعية كذلك.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعيد منذ 3 سنوات

يجيب خفض ثمن في جميع انواع سمك ليس إلا شطون وسردين وتونينة

سعيد موعلي منذ 3 سنوات

يجيب خفض ثمن في جميع انواع سمك ليس إلا شكون وسردين وتونينة

القعقاع منذ 3 سنوات

خليه يزيد يطيح ثمنه أربعة دراهم لا غير !!

la moqataa منذ 3 سنوات

ils vont trouver la solution pour contourner la moqataa. ils vont le vendre a l etranger. il n y aura plus de poisson au maroc

التالي