عاجل.. الأمن يوقف ضابطا صفع مواطنا وانهال عليه بالسب - فيديو

25 مايو 2018 - 12:59
على خلفية مقطع فيديو، انتشر في شبكات التواصل الاجتماعي، يوثق لاعتداء ضابط على مواطن في مدينة الدارالبيضاء، تدخل المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، وأمر بتوقيف الضابط.
وأورد بلاغ لولاية أمن الدارالبيضاء، اليوم الجمعة، أن الحموشي أصدر، صباح اليوم، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط أمن ممتاز، يعمل في ولاية أمن الدارالبيضاء، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه أحد الأشخاص لاعتداء لفظي، وجسدي.
وبموازاة ذلك، أورد البلاغ ذاته أن ولاية أمن الدارالبيضاء فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في شأن الاعتداء اللفظي والجسدي، الذي ارتكبه موظف الشرطة المخالف، والذي تم توثيقه في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت.
وأشارت ولاية أمن الدارالبيضاء إلى أنها تتحقق من مدى تطبيق القانون في حق مالك الدراجة النارية ثلاثية العجلات، وذلك في الشق المتعلق بمخالفته لأحكام قانون السير والجولان، معتبرة أن مصالح الأمن تفاعلت بسرعة مع الشريط، الذي يوثق لهذه الأحداث، وبادرت إلى فتح بحث دقيق، ورتبت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وذلك في سياق حرصها الشديد على تخليق المؤسسة الأمنية، وتقويم سلوك موظفيها على النحو الذي يخدم أمن المواطنين.
وبعد أيام قليلة من حادث اعتداء رجل سلطة على قاصر في مدينة طنجة، نتجت عنه عاهة، أثار مقطع فيديو جديد، يوثق اعتداء رجل أمن على سائق دراجة ثلاثية العجلات “تريبورتور” بالضرب والكلام النابي، زوبعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

المقطع، الذي انتشر على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، يوثق واقعة محاولة رجل الأمن الحجز على “تريبورتور” بالقوة، وينقل تعاطي رجل الأمن مع توسلات صاحب الدراجة، الذي قبل كتفيه، ورجليه، بالضرب، والكلام النابي.

الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي، أثار موجة انتقادات واسعة، لطريقة تعاطي رجل الأمن مع السائق، التي وجدها الكثيرون طريقة مهينة، وحاطة من الكرامة الإنسانية، مطالبين بضرورة فتح تحقيق في الموضوع، وتحديد المسؤوليات في هذه الواقعة.

https://youtu.be/F7vhPDWtDB4

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

said منذ 3 سنوات

شكرا جزيلا السيد الحموشى

Sahra maghribiya منذ 3 سنوات

نعلق كثيرا على الجزائر و كوبا فنزويلا لا تحترم حقوق الإنسان والحريات و المغرب أكثر منهم دكتاتورية و حقرى و رشاوى نضحك على انفسنا ونضحك على جلالة الملك ونحسب أن العالم يأكل التبن آباؤنا حاربوا الاستعمار مع الأسف كيف تسمونه هذا حقرة دكتاتورية استعمار ماذا لازال البصري حيا يرزق هذا الشرطي من أي مدرسة تعلم من هم اساتذته ب

البيضاوي منذ 3 سنوات

تحية إجلال وتشريف للسيد المحترم والرجل المتميز السيد الحموشي

عبودي منذ 3 سنوات

الى السيد طارق اذا لم تستحي فافعل ما شئت

حسن بنلحسن منذ 3 سنوات

طارق طارق خلي عايك ميريكان في التقار. ميريكان ما فيهاش الدبانج والبوليس في ميريكان متشوفوش في الزنقة. واخيرا سؤال واش انت من بوزبال؟

العمري الحسين منذ 3 سنوات

من لايرحم لايرحم في يوم من الايام سيقع لك ما وقع لهذا الذي وصفته ببوزبال ورمضان مبارك

مغترب منذ 3 سنوات

حتى في التعاليق تجد خدام الدولة ولحاس الكابة لازالت الشرطة تهين المواطن وقليل من يتعامل بالقانون ودون استغلال

Youssef منذ 3 سنوات

Le prof de Khouribga a été vite placé en garde à vue pour les mêmes actes, et ce policier a seulement été arrété du travail?? quelle injustice?

طارق منذ 3 سنوات

شنو دار هاد الشرطي...مول التريبورطور تيقاوم الاحتجاز..و ضرب مول الديباناج ...كو كنا في امريكا كو ستعملو معاه السلاح الوضيفي...بهدا الطريقة غتخليو بوزبال ياكل القانون و الشعب و تتهينو الشرطة و ممخليهاش دير خدمتها..التريبورتور ولا نقل سري بلا كاسك و متطبق عليه حتى مخالفة حيت ضسرتو بوزبلي علينا و نهار تيجي شرطي تيطبق القانون تتقولولو ذخل سوق راسك بطريقة غير مباشرة.

مروكي منذ 3 سنوات

الحباسة ما بقاوش كيخافو من المخزن !؟ من لخر

توفيق توفيق منذ 3 سنوات

ها المعقول

التالي