بعد حملة المقاطعة..أسعار السردين بالرباط تنزل من 30 إلى 12درهم!

26 مايو 2018 - 20:20

في إنخفاض مفاجئ، نزل اليوم السبت، سعر سمك السردين بمدينة الرباط، من 30 درهما للكيلو غرام الواحد، إلى 12 درهما فقط.

وأرجئ مراقبون، إنخفاض ثمن السمك ببعض الأسواق المغربية، وعلى رأسها الرباط والعرائش، إلى حملة المقاطعة التي باتت تعرف انخراطاً واسعاً من طرف المواطنين، الذين اكتووا بنار ارتفاع الأسعار في مواد استهلاكية وغذائية مختلفة.

وكشف (ر م)، بائع للسمك بالتقسيط، أنه منذ بدأ الحديث عن حملة مقاطعة الأسماك، والأسواق تعرف تراجعاً في حصة مبيعاتها، وأكد في ذات السياق، أنه لمدة أربعة أيام متتالية، وهو يخسر رأس ماله الذي استثمر فيه لبيع الأسماك.

هذا، وانطلقت شرارة حملة مقاطعة السمك، من مدينة شفشاون، حيث دعا نشطاء بالمدينة الزرقاء، إلى مقاطعته احتجاجاً على ارتفاع ثمنه مع حلول شهر رمضان الفضيل، بشكل لا يتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين.

وعرفت حملة مقاطعة السمك، الذي تجري تحت شعار “خليه يعوم”، نجاحا كبيرا بكثير من الأسواق القروية والحضرية، حتى أنه في بعضها، اضطرت عدد من شاحنات نقل الأسماك إلى المغادرة مبكراً، بسبب ضعف إقبال المواطنين على شرائه.

وتجدر الإشارة، إلى أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اعتبر أن حملة المقاطعة صرخة من جزء من الطبقة المتوسطة، وأبرز أنه أنه يتابع عن كثب التحولات الجارية، ودعا مسؤولي حزبه إلى الإنصات للمواطنين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القعقاع منذ 3 سنوات

مقاطعون حتى تفلسون او نهلك دون ذلك!!

فؤادوحة منذ 3 سنوات

خليه يخناز

التالي