محتجون بطنجة يحرقون علم "الاحتلال" تضامناً مع فلسطين - فيديو

28 مايو 2018 - 09:43

أقدم العشرات من المحتجين، ليلة أمس الأحد، بساحة الأمم بمدينة طنجة، على حرق علم كيان “الاحتلال”، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، جراء المجزرة التي تعرض لها خلال مسيرة العودة الكبرى، قبل أيام.

ورفع المحتجون، في الوقفة التي دعت لها تنسيقية تجمع أحزاباً سياسية وهيئات مدنية، شعارات ضد كيان “الإحتلال”، ومنددةً بالمجازر التي يقوم بها كل مرة في حق الشعب الفلسطيني، ولا يراعي فيها أي حرمة إنسانية.

وعبر المحتجون الذين تقدمتهم قيادات جماعة العدل والإحسان وحزب العدالة والتنمية والإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، والإستقلال وفيدرالية اليسار وتكتل جمعيات مدينة، نقل السفارة الأمريكية بكيان “الاحتلال”، من تل أبيب إلى مدينة القدس.

وقال محمد الصروخ، المحامي بهيئة طنجة، إن الوقفة الاحتجاجية والتضامنية، جاءت تعبيراً عن الشجب والاستنكار للمآسي التي تحدث بدولة فلسطين على يد كيان الاحتلال، حيث سقط في الأيام الماضية أكثر من 60 شهيداً، و 3000 جريحاً.

ومن جهته، أكد ادريس الوافي، الناشط يساري والقيادي بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بطنجة، في تصريح لموقع “اليوم24″، أن مدينة طنجة “لا تزالت تناصر القضية الفلسطينية مهما كانت الأحوال الوطنية، لأنها قضية إنسانية عريقة، لا يحكمها العرق ولا الدين ولا حسابات السياسة، على حد تعبيره.

وأدان بلاغ لـ “تنسيقية الهيآت السياسية والنقابية والجمعوية الداعمة للشعب الفلسطيني بطنجة” توصل موقع “اليوم24” بنسخة منه، بشدة “المواقف المتخاذلة التي أبانت عنها بعض الدول العربية في حق الشعب الفلسطيني في ما أُطلِق عليه بصفقة القرن”.

ودعا البرلمان المغربي إلى التسريع بالإصدار الفوري لقانون تجريم التطبيع مع كيان الاحتلال بجميع أشكاله ومستوياته.

تصوير ومونتاج: يونس الميموني

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي