يتيم في تصريح مثير عن الاعتداء على مغربيات في حقول إسبانيا: يجب أن نتأكد أن الإسبان مسؤولون عن ذلك وليس المغربيات!

03 يونيو 2018 - 21:00

في تعليق مثير على خبر تعرض عاملات مغربيات في حقول الفراولة الإسبانية لاعتداءات جنسية على يد مشغليهم، قال محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، إن وزارته يجب أن تتيقن أولا من مسؤولية الإسبان في هذه الوقائع، وليس المغربيات اللواتي يدعين أنهن ضحايا.

يتيم، الذي تحدث اليوم الأحد، أمام أعضاء جمعية مغرب التنمية بالعاصمة الفرنسية باريس، قال إن مشكل العاملات المغربيات في إسبانيا مطروح إعلاميا، موضحا أنه “من الوارد جدا أن يقع تحرش بعاملة، وراه داخل المغرب كاين تحرش بالعاملات”، غير أن الحكومة لأول مرة تصل لتشغيل 15 ألف عاملة مغربية في إسبانيا، وأحاطت عملية تشغيلهن بكافة الضمانات.

وحول ذات الموضوع، أكد يتيم أن وزارته على تواصل مع السلطات الإسبانية، بعدما فتح المدعي العام تحقيقا في شكايات مغربيات تحدثن عن تعرضهن لاعتداءات جنسية في حقول الفراولة الاسبانية، مشددا على أنه طلب لجنة برلمانية استطلاعية، لتقدم تقريرا حول الموضوع، لمعرفة الحجم الحقيقي للموضوع، وترتيب الإجراءات المصاحبة له.

يشار إلى أن العاملات المغربيات في حقول الفراولة بمنطقة هويلفا الإسبانية، خرجن أمس السبت في مظاهرة احتجاجا على سوء أوضاع عملهن، والانتهاكات التي يتعرضن لها ورداءة ظروف العمل، مقدمين شكايات جماعية للشركة الإسبانية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد البلاد .حسبنا الله فيكم منذ 4 سنوات

اسهد الله اني اكره مؤلاءالبلداء من المتأسلمين سواء كانو في الحكومة أو غيرما من مواقع الإسترزاق من أموال الشعب

برنابا منذ 4 سنوات

حزب فاشل في كل شيئ أسأتم للمغاربة داخل المغرب و خارجه .

TEACHER منذ 4 سنوات

واش وزراء هاد الحكومة معانا ولا مع غانا ؟؟! مول الحكامة كيدافع على شركة اجنبية رغم جشعها و مول الشغل كيكول يجب التأكد مما يدعيه العاملات رغم أن أحد المتهمين تم توقيفه !!!

مغترب منذ 4 سنوات

واش هاذا معانا اولا مع غانا؟

aaaaaaaa jjjjjjjjjjjjj منذ 4 سنوات

احترم نفسك و احترم من صوتو عليك ولا تهين المغربيات فهن عاملات شريفات رضوا بالشغل خارج الوطن بشرفهم يا و زيررررررر

الودغيري منذ 4 سنوات

هذا الوزير يؤكد يوم بعد يوم أنه ماشي مواطن مغربي ، لم يعد أهلا للمنصب الذي يشغله على الملك أن يقيله من منصبه ويقدم للمساءلة نظرا لوقوفه ضد حقوق المغربيات فهو يحاول بشتى الوسائل لتبرئة المعتدين ويحول الضحايا الى متهمين ، ربما يكون له نصيب من الصفقة لانه لا يعقل ما يصرح به في محاولة لنفي الاعتداء في البداية ثم تحميل الضحايا مسؤولية ما يحدث ، وهذا لم نرى له مثيلا في أية حكومة عبر العالم ،،أقيلوه من منصبهرأفة بحقوق النسوة