- صورجمعية "المواطن الفعال" تنظم موائد الرحمن للسنة الخامسة

06 يونيو 2018 - 07:30

للسنة الخامسة على التوالي، يستمر شباب جمعية “المواطن الفعال” في بذل قصارى مجهوداتهم بهدف توفير الإفطار للصائمين الوافدين على فضاء الطفل المتواجد بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء، خلال شهر رمضان المبارك.

واستقطبت الجمعية على مر السنين، عددا متزايدا من المتطوعين من مختلف الأعمار، ما جعل قاعدتها البشرية تتسع لتصل هذه السنة إلى عشرين متطوعا، وبالتالي تغطي حاجتها من المتطوعين لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الزائرين المستفيدين من عملية هذه السنة.

وعرفت الجمعية تطورا على مستوى الإمكانيات المادية، التي كانت في بادئ الأمر تقتصر على المساعدات المحدودة والتبرعات، ما كان يوفر ما بين 90 إلى 100 وجبة إفطار يومية خلال شهر رمضان، فيما أصبحت اليوم مبادرة إفطار الصائمين تجذب ما يزيد عن 300 مستفيد من وجبة إفطار منزلية الصنع.

وساهم الإشعاع الجيد للجمعية خلال السنوات الماضية والتي تميزت بالإضافة إلى مبادرتها لإفطار الصائمين، بتنظيم قوافل طبية عالية المستوى وإعادة تهيئة مجموعة من المدارس المتهالكة، في التعريف بالجمعية على المستوى الوطني، واستقطاب موارد دعم
جديدة لأنشطتها الخيرية، كمقاولة
“Samir Elec”، ومجموعة “Proctor & Gamble Maroc”، اللتين ساهمتا في توفير مستلزمات موائد الرحمن التي نظمتها الجمعية لهذه السنة، وبالتالي تمكينها من الاستمرار في تنظيم هذه المبادرة، والزيادة من المستفيدين منها بشكل تلقائي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.