في عز أزمتها مع أمريكا..أمير قطر يدعم تركيا بـ 15 مليار دولار

15 أغسطس 2018 - 17:00

أعلن الديوان الأميري لدولة قطر، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر توجيهات تقضي بتوجيه حزمة من المشاريع الاقتصادية والاستثمارات والودائع، بما يقارب خمسة وخمسين مليار ريال قطري ( 15 مليار دولار أمريكي)، دعما للاقتصاد التركي.

وأوضح ديوان أمير دولة قطر، أن الدعم القطري لجمهورية تركيا، جاء عقب اجتماع عقده الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس رجب طيب أردوغان، بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد ظهر اليوم الخميس.

وأوضح في السياق نفسه، أن أمير دولة قطر، تباحث مع الرئيس التركي، العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما في مجالي الاقتصاد والاستثمار.

وأبرز أنه جرى خلال اجتماع أمير قطر ورئيس تركيا، بحث مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيالها.

وأكد أمير قطر ورئيس تركيا، حسب المتحدث، على أهمية حل الخلافات بالحوار والطرق الدبلوماسية، من أجل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.

ويأتي الدعم القطري لجمهورية تركيا، عقب الأزمة الاقتصادية التي تعيش على وقعها بلاد الأناضول، جراء خلافات طرأت مؤخراً بين واشنطن وأنقرة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.