بسبب واقعة "صدام حسين"..الاتحاد العربي ينزل عقوبات ثقيلة

19 سبتمبر 2018 - 22:45

أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أول عقوبات له هذا الموسم، للأندية المشاركة في البطولة العربية للأندية، وطالت كل من اتحاد العاصمة الجزائري، والقوة الجوية العراقي، وذلك بسبب حادث “الانسحاب” الذي عرفته المباراة التي جمعت بينهما، في ذهاب الدور الأول، والذي أقيم في العاصمة الجزائرية.

وحسب صحيفة البلاد الجزائرية، فإن لجنة العقوبات التابعة للاتحاد العربي، عاقبت الفريق الجزائري، بأداء غرامة مالية، قدرها 150 ألف دولار، وذلك بسبب هتافات جماهيره، التي “استفزت” الفريق العراقي، بالإضافة إلى غرامة إضافية قدرها 5 آلاف دولار، بسبب استعمال أنصاره للألعاب النارية.

الاتحاد العربي، أجبر ممثل الكرة الجزائرية ايضا على تقديم اعتذار رسمي، لمنافسه العراقي، بسبب الهتافات التي صدرت من جماهيره.

في الجهة المقابلة، لم يتقبل الاتحاد العربي، ردة فعل الفريق العراقي، بعد سماع لاعبيه لهذه الهتافات، وذلك بعد أن قرر مغادرة المباراة قبل انتهاءها بدقائق، فعاقبهم بأداء غرامة مالية محددة في 100 ألف دولار.

وكانت المباراة تسير بشكل عادي، والفريق الجزائري متقدم بهدفين دون رد، قبل أن ينسحب الفريق العراقي، بعد أن سمع هتافات للجماهير الجزائرية، وهي تنادي باسم “صدام احسين”، وهي الهتافات التي اعتربها العراقيون طائفية، وأثارت جدلا واسعا في الجزائر والعراق، وصلت إلى درجة استدعاء السفير العراقي في الجزائر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.